اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انتقادات لاذعة من أعضاء شورى سعوديون لوزارة الحج

 

انتقادات لاذعة من أعضاء شورى سعوديون لوزارة الحج

 

الرياض "المسلة" … وجه عدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي أمس الأحد انتقادات لاذعة لوزارة الحج التي تشرف على أحد فرائض الإسلام الخمس.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إنه فيما وافق مجلس الشورى على إنشاء مركز وطني لأمن المعلومات يعنى بحماية البنية التحتية التقنية والمواقع الإلكترونية من الاختراق، شهدت جلسة أمس الأحد مداخلات ساخنة وانتقادات لاذعة وجهها عدد من الأعضاء لوزارة الحج.

 

وقارن العضو عيسى الغيث بين تنظيم موسم الحج كل عام وما يعتريه من نقص في الخدمات ومشاكل تتعلق بالحملات، وبين تنظيم دولة واحدة لمسابقة كأس العالم كل أربع سنوات دون أي مشاكل، رغم عدم وجود أي خبرة تراكمية لديها في إدارة الحشود.

 

وأكد عيسى الغيث في مداخلة أن الخبرة لم تسعف في تقديم خدمات أفضل للحجاج، وما يعتري الحج كل عام من مشاكل سواء من قبل الحجاج المخالفين أو من قبل الحملات، داعياً وزارة الحج إلى أن تفرض على نفسها غرامة مالية تتمثل في حسم 1 بالمئة من قيمة عقود حملات الحج في حال تأخر الوزارة في تسليم الأراضي للحملات والمواقع.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، أجمع عدد من الأعضاء على عدم تقديم الوزارة أي إنجازات خلال تقريرها، وانشغالها بالمشاكل والمعوقات التي تواجهها نتيجة نقص الكوادر البشرية، ولفتوا إلى أن إنجازات المشاريع لدى الوزارة متدنية.

 

وأشار العضو عبد الله الحربي إلى أن هناك مجاملة في إعطاء تأشيرات الحج والعمرة، منتقداً نسبة المشاريع في الوزارة، واصفا إياها بـ "الضعيفة".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled