اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان الجنادرية يفتح أبوابه لاستقبال العائلات اليوم

 

مهرجان الجنادرية يفتح أبوابه لاستقبال العائلات اليوم

الرياض "المسلة" … أكد العقيد خالد المقبل المتحدث الرسمي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) أن المهرجان سيفتتح أبوابه اليوم الاثنين للعوائل كأول يوم للعوائل والذي يستمر لآخر أيام المهرجان، حيث سيفتح المهرجان أبوابه للزوار ابتداء من الساعة الرابعة عصرًا حتى منتصف الليل، وأهاب بضرورة التزام الزائرين للمهرجان بالتعليمات الخاصة بدخولهم وأن اللجان العاملة وكافة العاملين بالمهرجان سيقدمون كل ما من شأنه تسهيل دخول الزوار داخل المهرجان ومشاهدة كافة نشاطاته.

وأشار المقبل إلى أن المهرجان هيأ كافة الخدمات اللازمة للجمهور من مواقف سيارات ودورات مياه وغيرها من الخدمات الارشادية والاستعلام التي تساعد الزائرين على الدخول والتعرّف على كافة نشاطات المهرجان.

ويضم المهرجان عددًا من الفعاليات النسائيه والعائليه، بالإضافة إلى المناسبات العامة والتي تحاكي التراث السعودي والثقافة بشتى أشكالها وأساليبها.

يذكر أن المهرجان يستضيف هذا العام عددًا من الأجنحة الحديثة، كهيئة الغذاء والدواء، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، كما أفتتح جناح منطقة نجران للمرة الاولى في تاريخ المهرجان. ويستضيف المهرجان هذا العام دولة الصين التي قامت بعرض ثقافتها المحلية عبر الالبسة النسائية القديمة وما كان يستخدمه الصينيون قديما في بلادهم كما يعرض الجناح أنواع الشاي الصيني والوانه وفوائده .

ولا تزال نكهة المهرجان كل عام تحل في العروض الفلكلورية للمناطق والرقصات الشعبية بالاضافة الى مبيعات المأكولات والمشروبات الاقليمية بالاضافة الى مهن قديمة وتراثية كالعطارة والنسيج وصناعة الادوات القديمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled