اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان الجنادرية الـ 28 في الرياض

 

انطلاق فعاليات مهرجان الجنادرية الـ 28 في الرياض

 

الرياض "المسلة" … انطلقت أمس فعاليات النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته الثامنة والعشرين في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 

وكانت اللجنة العليا للمهرجان أعلنت يوم الاثنين الماضي تأجيل الحفل الخطابي والفني للمهرجان والمتضمن أوبريت الجنادرية الذي كان مقررا تقديمه أول أمس الأربعاء إلى وقت لاحق وذلك لوفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

 

وقال الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان ان المهرجان يدعم مسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي ..منوها بالمشاركات المميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي مرحبا بمشاركة الصين ضيف شرف في المهرجان هذا العام.

 

وبدأ النشاط الثقافي للمهرجان امس بعقد ندوتين الأولى بعنوان "السعودية والتوازن الدولي .. الإسلام والطاقة والسلام" والثانية ناقشت القضايا العربية في البرامج الحوارية السياسية والحوارية.

 

وتدفق عشرات الآلاف من الزوار على مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثامن والعشرين بالجنادرية الذي بدأت فعالياته اليوم أيضا للتعرف على الإرث الكبير الذي خلده الآباء والأجداد في كل بقعة من بقاع المملكة العربية السعودية.

 

يذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ28 قررت أن تفتح أبواب الجنادرية للرجال بداية من الامس وحتى الأحد المقبل فيما سيبدأ استقبال العائلات اعتبارا من يوم الاثنين وحتى نهاية المهرجان.

 

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان هذا العام بجناح تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حيث تعد مشاركتها هذا العام الأكبر على مدى دورات "الجنادرية" الماضية مما يعكس عمق العلاقة بين دولة الإمارات والسعودية وتداخل أوجه الحياة الثقافية والاجتماعية بين أبناء البلدين حسب وام.

 

وتم تصميم جناح الإمارات كقرية تراثية على شكل مُجسم بنسبة 50 في المائة من الحجم الحقيقي لقصر الحصن والذي يعتبر أقدم المباني العمرانية في العاصمة أبوظبي والجناح مصنوع بالكامل من المواد التراثية الطبيعية لتجسيد التراث الإماراتي الأصيل وعلاقته الوطيدة بالبيئة المحلية والالتزام باستدامتها الجبلية والصحراوية والبرية والبحرية بما تزخر به من مقتنيات تراثية وفنون شعبية.

 

ويستضيف الجناح أنشطة وفعاليات تراثية متنوعة ضمن ساحة أطلقت عليها الهيئة مسمى "الاتحاد" فضلا عن عروض لأفلام إماراتية قصيرة وصور فوتوغرافية متنوّعة تعرض بعض أهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في المجالين السياحي والثقافي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled