اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أير آشيا الماليزية تطلق شركة طيران باستثمارات 49 % بموافقة الهند

 

أير آشيا الماليزية تطلق شركة طيران باستثمارات 49 % بموافقة الهند

 

كوالمبور "المسلة" … قالت شركة "أير آشيا" الماليزية أكبر شركة للطيران الاقتصادي في آسيا اليوم إن مجلس الاستثمار الأجنبي الهندي وافق على خطة الشركة لاستثمار ما يصل إلى 49% في مشروع مشترك جديد.

 

قالت الشركة إن الموافقة ستمكن وحدتها الهندية "أير آشيا الهند" من التقدم للحصول على رخصة طيران من مديرية الطيران المدني الهندية لتشغيل شركة طيران جديدة.

أضافت في بيان أن "الشركة تود أن تعلن أنها في الرابع من أبريل عام 2013 حصلت على موافقة رسمية من المجلس الهندي لتشجيع الاستثمار الأجنبي لأير آشيا لاستثمار ما يصل إلى 49% من شركة هندية مشتركة".

 

وتعتزم أير آشيا استثمار ما يصل إلى 50 مليون دولار في مشروع مشترك مع مجموعة تاتا جروب الهندية وشركة استثمارية لإنشاء شركة طيران جديدة يكون مقرها في تشيناي بجنوب البلاد. وستشغل الشركة الجديدة رحلات إلى المدن الأصغر في الهند.

وهذه هي الخطة الأولى من نوعها من جانب شركة طيران دولية منذ أن فتحت الهند قطاع الطيران أمام الاستثمار الأجنبي في سبتمبر الماضي. وستستحوذ الشركة الماليزية للطيران منخفض التكلفة على حصة نسبتها 49% في المشروع المشترك، بينما ستمتلك شريكتيهاالهنديتين "تاتا صنز" الشركة الأم لمجموعة تاتا جروب 30% من الأسهم والنسبة الباقية وهي 21% ستؤول إلى شركة تليسترا تريدبليس الاستثمارية الهندية حسب د ب أ.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled