اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«الأوقاف»: آلية جديدة لخفض أسعار حملات الحج

6 حملات مخالفة تواجه عقوبة الإيقاف أو سحب الضمان

«الأوقاف»: آلية جديدة لخفض أسعار حملات الحج

 

الكويت "ادارة التحرير" … علمت القبس أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، متمثلة في إدارة الحج، أعدت آلية جديدة ستجبر حملات الحج على تخفيض الأسعار بشكل متوازن ومرض لجميع الاطراف، وسيتم عرضها في الاجتماع الذي سيعقد الخميس المقبل برئاسة وكيل الوزارة د. عادل الفلاح، تمهيداً لاقرارها كما ستتم مناقشة أهم الطلبات التي ستقدم الى وزارة الحج السعودية، وبحث اهم السلبيات التي وقعت في موسم الحج الماضي لتلافيها.

 

وكشف مصدر مسؤول أن هناك عدة آليات جديدة من المحتمل ان تقر هذا العام لموسم الحج المقبل، ومنها اصدار التصريح من قبل السلطات السعودية، على عكس ماكان عليه في المواسم السابقة والتي كان يتم فيها اصدار التصاريح في البلاد.

 

الحجاج الوافدون

وأشار المصدر إلى أن مصير التحاق الوافدين مع حملات الحج في البلاد مرهون بزيادة عدد الكوتة من عدمه، لافتاً إلى انه في حال عدم زيادة العدد الممنوح للحجاج الكويتيين عن 8000 فسيمنع الوافدون من الالتحاق بحملات الحج الكويتية وسيذهبون للأراضي المقدسة عن طريق بلدانهم.

 

الحملات المخالفة

وعلى صعيد الحملات التي ارتكبت مخالفات، كشف المصدر عن أن الشؤون القانونية في وزارة الأوقاف انتهت من التحقيق مع الحملات المخالفة لموسم الحج الماضي، وعددها 6 حملات ارتكبت مخالفات جسيمة، حيث تم إخطار أصحابها بالحضور يوم الخميس المقبل، وذلك لإقرار العقوبات بحقهم، حيث ستتراوح المخالفات مابين الإيقاف الدائم أو المؤقت أو مصادرة الضمان المالي أو جزء منه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled