اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اثيوبيا تدشن مقصدين سياحيين بتمويل أمريكي قدره 7 ملايين دولار

 

اثيوبيا تدشن مقصدين سياحيين بتمويل أمريكي قدره 7 ملايين دولار

 

اديس ابابا "المسلة" …. دشنت الحكومة الإثيوبية مقصدين سياحيين جديدين بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمنطقة الوادى المتصدع بولاية أوروميا الإثيوبية.

 

وقالت السفارة الأمريكية بأديس أبابا فى بيان صحفى "إن هذين المقصدين السياحيين يقعان بمنطقتى "ليفيس" و"زيواي" وافتتحا أمام السائحين بتمويل من مشروع تنمية السياحة المستدامة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

 

وأضاف البيان أن هذين الموقعين طورا لإظهار المقاصد الطبيعية والتاريخية والأنشطة السياحية الصديقة للبيئة ما من شأنه أن يعزز من استفادة المجتمعات المحلية بهذه المقاصد التى تتضمن شلالات مياه ومناطق لتجمع الطيور وقطع فنية حرفية.

 

وأشار البيان إلى أن كلا من الأراضى والمجتمعات السكانية فى هذين المقصدين يتسمان بأجواء صحية وايجابية من أجل سياحة ناجحة ومستدامة وأن نهج التنمية السلس والصديقة للبيئة لهذا المشروع وفر بيئة مثالية من أجل تنمية السياحة وتوفير للسائحين تجربة حقيقية فى إثيوبيا.

 

وأوضح البيان أن هذا المشروع الذى أقيم بمبادرة أمريكية تكلفت 7 ملايين دولار، واستمر خمس سنوات بهدف تشجيع الحفاظ على التنوع البيولوجى من خلال السياحة المستدامة وتحسين أساليب المعيشة البديلة حسب أ ش أ.

 

وتعد منطقتا "زيواى" و"ليفيس" ضمن ستة مناطق تشملها شبكة مبتكرة لحماية المجتمعات السكانية فى مناطق السياحة البيئية وكذلك جذب الأعمال وتوفير مزايا لنحو 40 ألفا من السكان المحليين، كما شكلت البلاد نحو 34 اتحادا لدعم جيل التنمية المستدامة والحفاظ على تنوع البيئة فى وسط وجنوب منطقة الوادى المتصدع بإثيوبيا.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله