اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تونس تطلق حملة ترويجية لموسم صيف 2013

 

سياحة تونس تطلق حملة ترويجية لموسم صيف 2013

 

تونس "المسلة" …. قال الحبيب عمار المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية انه سيتم اطلاق حملة ترويجية ابتداءً من أبريل المقبل وبداية مايو 2013 لفائدة الوجهة التونسية تحت شعار العيش في تونس بكل حرية في اطار الاعداد للموسم السياحي الصيفي.

 

وقال الحبيب عمار، خلال مؤتمر صحافي: إن المؤشرات السياحية حتى 20 الجاري «تُظهر تراجع المداخيل السياحية بنسبة 7.5 %، بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي» حسب وات.

 

وأوضح أن الحجم الإجمالي لتلك المداخيل بلغ خلال الفترة المذكورة 412 مليون دينار (265.80 مليون دولار)، وذلك بسبب تقلص عدد الوافدين بنسبة 5 % ليصل عددهم إلى 760.700 ألف سائح.

 

ولفت إلى أن هذا التقلص يعود إلى تراجع عدد السياح الأوروبيين بنسبة 7.4 %، والسياح المغاربة بنسبة 4.0 %، إضافة إلى كل من فرنسا وإيطاليا وسويسرا وإسبانيا بنسبة 17 %، و6 %، و15 %، و4.5 %، على التوالي، بينما شهدت أسواق أخرى تطوراً إيجابياً، منها ألمانيا 7.3 %، وبريطانيا، 6.10 %، وروسيا 1.4 %.

وترافق هذا التقلص مع تراجع الليالي السياحية المقضية بتونس خلال الفترة المذكورة بنسبة 7.1 % بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عددها 2.27 مليون ليلة سياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled