اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«سياحة الأحساء» تطرح أربع مبادرات في ملتقى الاستثمار

«سياحة الأحساء» تطرح أربع مبادرات في ملتقى الاستثمار

 

الأحساء " المسلة " … قال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء علي الحاجي، إن الفرع سيطلق أربع مبادرات جديدة خلال ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013م، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في الرياض تحت شعار «السياحة للجميع – شراكة لتنمية مستدامة»، ويفتتحه أمير منطقة الرياض اليوم الأحد.

وأضاف أن المبادرات تشمل إطلاق أول مركز يبحث البعد الحضاري والعمق التاريخي للأحساء، ومبادرة أول نزل سياحي في المنطقة، وتدشين الموقع لمؤسسة السياحي لتنظيم الرحلات، وتوقيع عقد اتفاقية لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه الثاني. وأوضح نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة التسويق المشترك بمجلس التنمية السياحية في الأحساء محمد العفالق، أن جناح الأحساء هذا العام تم تصميمه على شكل سوق القيصرية أحد أهم الأسواق الشعبية والتاريخية والسياحية وهو عبارة عن صفوف متراصة من المحلات تقع في ممرات مغلقة ومسقوفة، ويشبه بناء السوق الطراز العثماني، ويعد من الوجهات السياحية المفضلة للزوار من شتى الدول العربية والأجنبية ودول الخليج العربي.

 

وأضاف أن الجناح سيعرض الفرص والمقومات الاستثمارية في الأحساء، ويبرز جهود تطوير الوجـهات والمنشآت الـسياحية بالمنطقة، لافتاً إلى أنه يضم بين جنباته مشاركة قوية ومتميزة من الغرفة، جامعة الملك فيصل، أمانة الأحساء، هيئة الري والصرف، مركز التنمية الاجتماعية، فندق الأحساء أنتركونتننتال وبعض شركات ومؤسسات القطاع الخاص بالمنطقة.

 

وأشار إلى أن المشاركة الواسعة في الملتقى والمعرض المصاحب هي تأكيد على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأحساء في سبيل دعم وتطوير قطاع السياحة بالمنطقة، مبيناً أن المنطقة تمتلك كثيراً من المقومات السياحية التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية بالمملكة، مؤكداً أهمية حفز واستقطاب مزيد من الاستثـمارات لقطاع السيـاحة المحلية بالأحساء. من جهته، أوضح أمين عام الغرفة عبدالله النشوان، أن الغرفة تحرص على المشاركة في الملتقى؛ لإبراز مقومات قطاع السياحة بالمنطقة، وحفز واستقطاب مزيد من الاستثـمارات لقطاع السيـاحة المحلية بالأحساء، وعرض الفرص الاستثمارية ودعم جهود تطوير الوجـهات والمنشآت الـسياحية بالمنطقة.

 

وأشار إلى النجاحات المتصاعدة التي يحققها الملتقى والتي عكسها الإقبال المتزايد على المشاركة من عدد كبير من الجهات والشركات. وأشار رئيس الإعلام والنشر في الغرفة خالد القحطاني، إلى أن النجاح والتميز الذي يحصده الملتقى جعله مناسبة سنوية تجمع أقطاب صناعة السياحة السعودية، مبيناً أن جناح الغرفة سيتضمن مجموعة من التقارير والدراسات التي تبرز مقومات وفرص الاستثمار السياحي والترفيهي بالمنطقة بالإضافة إلى المطبوعات والنشرات والكتيبات التي تصدر عن الغرفة ومجموعة متنوعة من أعداد (مجلة الأحساء)، والصور الفوتوغرافية التي تعكس معالم وطبيعة الأحساء والهدايا التذكارية.
 

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled