اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عمار يؤكد رغبة تونس في تعزيز الحركة السياحية مع دول الخليج العربية

عمار يؤكد رغبة تونس في تعزيز الحركة السياحية مع دول الخليج العربية

تونس " المسلة " … أكد المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية الحبيب عمار هنا اليوم رغبة بلاده في بذل المزيد من الجهود وتكثيف حملات الاعلان والتعريف بالمنتوج السياحي التونسي وتنويعه لمزيد تعزيز الحركة السياحية بين تونس ودول الخليج العربية.
وقال عمار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السياحة البينية العربية في تونس شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة لاسيما في المنطقة المغاربية وبالتحديد مع ليبيا والجزائر حيث يمثل السياح العرب نحو 40 بالمئة من مجموع السياح الوافدين على تونس.

غير أنه أشار في الوقت نفسه الى أن الارقام المسجلة بالنسبة للسياح الاشقاء العرب الوافدين من دول الخليج العربي "لا تزال ضعيفة ودون المأمول" مؤكدا ضرورة "تهيئة المنتوج السياحي التونسي لهذه الفئة من السياح" وأنه "لا بد من مزيد الاهتمام بهذا الجانب باعتبار أن السياحة من الخليج ترتكز بالاساس على السياحة العائلية".

وأوضح أن لتونس بعض المناطق السياحية التي يمكن أن تستجيب لمتطلبات السياح الاشقاء الوافدين من منطقة الخليج العربي داعيا الى وضع استراتيجية شاملة ومتكاملة للترويج موجهة لمنطقة الخليج العربي لمزيد من التعريف بالمنتوج السياحي التونسي. وذكر في هذا السياق أنه سيتم إطلاق حملة ترويجية مكثفة في نهاية أبريل ومطلع مايو المقبلين تحت شعار (العيش في تونس بكل حرية) باعتمادات مالية بقيمة 65 مليون دينار تونسي على امتداد السنة في إطار الاعداد للموسم السياحي الصيفي المقبل.

وكان المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية الحبيب عمار أوضح في مؤتمر صحافي اليوم أن المداخيل السياحية التونسية تراجعت في الأشهر الأولى من هذا العام بنسبة 7ر5 بالمئة فيما تقلص العدد الاجمالي للسياح الوافدين بنسبة 5 بالمئة ليبلغ نحو 760 ألف سائح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled