اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز يؤكد أهمية التكنولوجيا فى تطوير صناعة السياحة

 

عمان "المسلة" …..  قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن الاستثمار في التكنولوجيا يعد عاملا اساسيا في تطوير صناعة السياحة والسفر، ويسهم بدعم النمو الاقتصادي والناتج الوطني.


وأكد الفايز، خلال ورشة نظمتها شبكة "سيبر الشرق الأوسط في عمان بالتعاون مع وزارة السياحة بعنوان: "دور التكنولوجيا في تطوير صناعة السياحة والسفر" أهمية استخدام التكنولوجيا في صناعة السياحة والسفر.


وأثنى الفايز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير صناعة السياحة والسفر، مبينا أنها شراكة حقيقية تسعى إلى مواكبة التطورات الحديثة في سبيل تحسين المنتج السياحي وتطويره وتسويقه، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا في التعرف على المواقع السياحية والأثرية والحجوزات الإلكترونية، في حين أن شركة "سيبر" تقدم خدمات رائدة في مجال التكنولوجيا، وتوظف من خلال وكلاء السياحة والسفر في العالم والأردن بشكل خاص هذه التكنولوجيا للارتقاء بالعمل السياحي.


وبين الفايز  لـ بترا أن شبكة "سيبر" في عمان لها دور مهم ستقدمه الى القطاع السياحي، خصوصا فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في صناعة السياحة والسفر، مشيرا إلى أهمية استخدام المستجدات التقنية وتطبيقاتها في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سيبر الشرق الاوسط"، دانييل نعوموفيتش، إن قطاع السياحة والسفر العالمي يتغير باستمرار، وإن التقنيات الحديثة مثل الموبايل والبيانات، إضافة إلى استراتيجيات التجزئة الجديدة والتخصيص يمكن أن تساعد صناعة السياحة والسفر الأردنية، وأن تكون رائدة عالميا وتسهم بزيادة الدخل المحلي الإجمالي.


وقال ممثل "سيبر" في الأردن يسار المجالي إن استخدام التكنولوجيا في صناعة السياحة والسفر يطورها ويجعلها في مواكبة الحداثة العالمية.


وقال مدير المبيعات الإقليمي لسيبر في بلاد الشام ومصر والعراق احمد سمير، إن الأردن يجذب كل عام الملايين من المسافرين الذين يأتون من وجهات مختلفة وفي الغالب هم على تواصل دائم، متوقعين الوصول إلى معلومات السفر بسهولة ويسر عن طريق جوالاتهم أو الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها مثل الساعات الذكية.


وأكد المدير التنفيذي لاتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال، ان السياحة قطاع مهم يرفد الاقتصاد الوطني وينعشه، مشيرا الى اهمية دعمه من القطاعين العام والخاص للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع السياحي في الأردن.


وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، أهمية استخدام التكنولوجيا في ترويج وتنشيط السياحة في المواقع السياحية والأثرية في الأردن، مبينا أن دور الهيئة هو إيجاد الطلب على هذه المواقع الأردنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled