Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عمدة أثينا : الصين واليونان لديهما إمكانات هائلة للتعاون السياحى

عمدة أثينا : الصين واليونان لديهما إمكانات هائلة للتعاون السياحى

بكين " المسلة " … صرح عمدة أثينا جيورجيوس كامينيس بأن بكين وأثينا، وكذا الصين واليونان على نطاق أوسع، لديهما إمكانات هائلة للتعاون في السياحة. وقال المسؤول اليوناني، الذي يزور بكين ضمن رحلته الأولى إلى الصين، إن الغرض الرئيسي هو السعي إلى موافقة من الجانب الصيني من اجل افتتاح طريق جوي مباشر إلى اثينا لاجتذاب مزيد من السياح الصينيين إلى اليونان، حيث تمثل صناعة السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد ويعمل بها قرابة 20 في المائة من القوى العاملة.

 

ووفقا لما ذكر البنك المركزي في اليونان فإن عائدات السياحة، التي قدرت ب16.5 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي في 2011، انخفضت بنسبة 4.6 في المائة على اساس سنوي لتصل الى 9.89 مليار دولار امريكي خلال الاشهر ال11 الاولى في 2012. وقال كامينيس إن زيارة مدينة اثينا القديمة وهي احد اهم الوجهات السياحية في العالم، تعتبر جولة مناسبة السعر حاليا في الوقت الذي تعاني فيه منطقة اليورو من أزمة الديون وهو ما يجعل السياحة هناك أقل ثمنا.

 

واضاف أنه يمكن للسياح أن يقوموا بشراء افضل الماركات العالمية في اثينا ويتمتعوا بمذاق الطعام اليوناني التقليدي. واضاف العمدة "لدينا اطعمة تقليدية، وهي جزء من أطعمة البحر المتوسط الطبيعية والصحية. ويمكن للسياح ان يقضوا وقتا ممتعا ويستمتعوا بالطقس الجيد". وحضر العمدة في وقت سابق من اليوم الاجتماع الأول للجنة التعاون بين اثينا والصين، التي اقيمت لتعزيز التعاون بين المدينتين في التجارة والزراعة والسياحة.

 

وعلى صعيد متصل، قال المسؤول اليوناني إنه جاء إلى هنا أيضا لتعزيز برنامج للدراسات العليا بين جامعة اثينا وجامعة الأعمال الدولية والاقتصاد الصينية حول العلاقات بين الصين والاتحاد الاوربي في الصين، والسعى لإقامة مجلس أعمال لجذب مزيد من الاستثمارات الصينية إلى اثينا.

 

ويتمتع اقتصادا الصين واليونان بإمكانات عالية للتكامل فيما بينهما ،حيث تمتلك الصين سوقا ضخمة في حين تشهد مبيعات زيت الزيتون والنبيذ الأحمر رواجا كبيرا في الصين. وبرغم من ان التجارة الثنائية بين الصين واليونان قد تأثرت بالأزمة المالية العالمية ومتاعب الديون فى منطقة اليورو، إلا ان الصادرات اليونانية إلى الصين تنمو .

 

ووفقا لما ذكر مركز يوروستات، جهاز الإحصاءات في الاتحاد الاوروبي، فإن التجارة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الماضي انخفضت بين الصين واليونان بنسبة 21.8 في المائة على اساس سنوي لتصل إلى 2.4 مليار دولار في حين نمت صادرات اليونان إلى الصين بنسبة 18.7 في المائة لتصل إلى 290 مليون دولار. واعترف العمدة بأن ازمة منطقة اليورو قد اضرت باقتصاد اثينا على مدار العامين الماضيين حيث اعلن اجمالي 20 فندقا افلاسهم فى العام الماضي وحده. واضاف ان اثينا في طريقها للتعافي، "وبالتأكيد أن الازمة قد هزت اثينا. إلا ان الازمة قد تترجم في بعض الاوقات إلى فرص وتجبر المجتمع على تنظيم نفسه لمواجهة التحديات ".
 

المصدر : شينخوا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled