اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نمو سياحي يرفع دور الإيواء في حائل 122 %

الرالي والإجازة يشغلان الفنادق 100 %


نمو سياحي يرفع دور الإيواء في حائل 122 %

حائل " المسلة " … أسهمت إقامة فعاليات رالي حائل 2013 في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لطلاب ومنسوبي التعليم العام في السعودية، إضافة إلى اعتدال الجو، في رفع نسبة إشغال فنادق وشقق المنطقة المفروشة إلى 100 في المائة. وأكد المهندس مبارك السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل، تنامي عدد دور الإيواء خلال فترة قصيرة بنسبة وصلت 122 في المائة خلال فترة وجيزة، حيث وصل عدد الفنادق والوحدات السكنية المفروشة إلى 100، بطاقةٍ استيعابية تصل إلى 2100 غرفة، في حين كان عدد الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في عام 2006 لا يتجاوز 45 فندقا ووحدة سكنية مفروشة، بطاقةٍ استيعابية لا تتجاوز 800 غرفة.

 

ويجري العمل حاليا لترخيص نحو عشر وحدات سكنية مفروشة جديدة تضم مائتَيْ غرفة فندقية مفروشة. وأضاف، أن العدد الإجمالي للفنادق والشقق المفروشة في المنطقة وصل إلى 91 منشأة مع نهاية عام 2010 مرتفعةً من 45 منشأة في عام 2006، وعدد المنشآت ارتفع في عام 2007 إلى 52 منشأة بنسبة زيادة وصلت إلى 15.5 في المائة في حين وصلت في عام 2008 إلى 71 منشأة بزيادة وصلت إلى 36.5 في المائة، في حين وصلت في عام 2009 إلى 87 منشأة بزيادة 22.5 في المائة، إلى أن وصلت في عام 2010 إلى 96 منشأة بزيادة 4.5 في المائة عن عام 2009.

وأكد، أن زيادة الاستثمار في قطاع دور الإيواء من فنادق وشقق مفروشة يأتي كنتيجة طبيعية للنمو السياحي والاقتصادي الكبير الذي تشهده المنطقة حاليا، مما يحتم مواجهة الموسمية بحثّ الشركاء على التعاون لإيجاد تنوع في الفعاليات التي تقام في المنطقة لتكون على مدار العام لتضاف إلى الفعاليات الكبيرة الموجودة حالياً، كفعاليات رالي حائل الدولي، ومهرجان الصحراء الدولي، وفعاليات الصيف .. وغيرها، التي تشهدها المنطقة بجميع محافظاتها.

 

وأكد عبد الرحيم الجهني المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بمنطقة حائل، أن الأسواق والمولات والمراكز التجارية التي تحتوي على مدن ألعاب الأطفال تخضع حاليا وبشكل يومي لمراقب شعب السلامة في الدفاع المدني من خلال الجولات الميدانية اليومية بما فيها المصاعد الكهربائية داخل المجمعات التجارية من أجل سلامة المواطنين والزائرين والسياح لمنطقة حائل.

المصدر : الاقتصادية
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled