اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشورى : تشكيل لجنة مشتركة مع المانيا لدعم التعاون الثقافى والسياحى

الشورى : تشكيل لجنة مشتركة مع المانيا لدعم التعاون الثقافى والسياحى

القاهرة " المسلة " … وافقت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشورى خلال لقائها- الاربعاء – بوفد البرلمان الألمانى برئاسة كلاوس بيرميج بحضور هشام زعزوع وزير السياحة على الإقتراح الألمانى بتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لدعم التعاون الثقافى والسياحى وأبدى فتحى شهاب الدين رئيس اللجنة رغبته فى تطويرهذا الإقتراح بأن يتم توقيع بروتوكول تعاون ثقافى وسياحى بين البلدين وهو ما رحب به الجانب الألمانى

 

وقال شهاب الدين خلال كلمة له ان هذا اللقاء يأتى إستكمالا للقاء أعضاء لجنة الثقافة والإعلام الذى تم من قبل بألمانيا والذى تناول الحوار حول القضايا المشتركة بين البلدين مشيرا إلى إهتمام الجهات الألمانية بالشأن المصرى وهو ما إنعكس على زيادة أعداد السائحين الالمان إلى مصر ليصل إلى اكثر من مليون و200 ألف سائح.

 

واضاف ان الزيارة تأتى لتقل صورة حقيقية عن الوضع الديمقراطى فى مصر التى تؤكد على إحترام حقوق الإنسان والحريات العامة وكذلك قضايا المرأة المصرية ونحن نؤكد على ما تحظى به المرأة المصرية من جانب مؤسسة الرئاسة.

 

وأشار شهاب الدين إلى عدد من المقترحات للتعاون بين البلدين منها النظر فى إستخدام العملة المصرية فى المانيا وتوسيع التعاون السياحى بين الجانبين وكذلك تشجيع الشركات الألمانية على الإستثمار فى مشورعات هامة فى مصر منها مشروع تنمية قناه السويس والساحل الشمالى ومشروعات الطاقة المتجددة.

 

من جانبه أكد رئيس الوفد الألمانى إستعداد جميع الجهات الألمانية بما فيها الحكومة على تقديم المساعدات المتعددة إلى الجانب المصرى فى جميع المجالات وليس فقط فى المجال السياحى مشيرا إلى إمكانية التعاون فى مجالات مثل الطاقة والمواصلات والمياه والتخلص النفايات والصناعات حتى يتم تحقيق نتائج ملموسة حيث اشار إلى أن زيارة الوفد لمصر لن تقتصر على القاهرة فقط بل ستستمر لتصل إلى المناطق الاثرية الأخرى بالبلاد.

 

وطالب كلاوس بيرميج نواب مجلس الشورى بان يعلنوا للمواطنين صراحة حقيقة ما يحدث فى البلاد و ان يوضحوا لهم ان الامر يحتاج الى وقت طويل حتى تتحسن الامور و الا يقدموا وعودا تحتاج الى وقت لتحقيقها.

 

من جانبه اعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن صدور قرار وزاري قريبا باستخدام الغاز الطبيعي في الحافلات السياحية المصرية بجانب استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في الفنادق العائمة والطاقة الشمسية في تسخين المياه فى الفنادق العادية مشيرا إلى ان هذا القرار سيشكل نقلة نوعية في مجال السياحة خلال 3 سنوات.

 

وقال زعزوع ان المانيا ساعدت مصر في انعاش السياحة من خلال افواجها السياحية مشيرا الى ان السياحة الالمانية الى مصر زادت بنسبة 20 % هذا العام عن اسبقه ووصل عدد السائحين الالمان الذين زاروا مصر الى مليون و200 الف ، واعرب زعزوع عن سعادته بحصول الفنادق المصرية على شهادات دولية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled