اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان تطلق مشروع التاكسى السياحى

مسقط "المسلة" ….. قامت وزارة السياحة بتكليف شركة "الابتكار للتقنية المعلوماتية"  لإدارة سيارات الأجرة في فنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم وميناء السلطان قابوس السياحي بمحافظة مسقط ، بما يتماشى مع أهداف وزارة السياحة لتنظيم سيارات الأجرة لتقديم قيمة مضافة للقطاع السياحي . 


حيث سيتضمن المشروع على أحدث التقنيات في مجال سيارات الأجرة ، مع التأكيد أن المشروع سيعمل على زيادة دخل الفرد من أصحاب مركبات الأجرة الحالية ولن يسمح للشركة باستخدام سياراتها الخاصة في المشروع ، وفي المقابل ايضا سيتيح المشروع استخدام خاصيه الإعلان على هيكل المركبة لزيادة دخل اصحاب سيارات الاجرة .


 كما ستتولى الشركة التي تدير المشروع  توفير هواتف ذكيه مع 2 جيجابايت شهريا لكل سائق ،والتسويق للمشروع محليا وعالميا ،كما سيحظى صاحب سيارات الأجرة المشاركة في المشروع على خصومات خاصة في تأمين المركبات والتأمين الصحي و في شراء المركبات الجديدة . وسيتم تخصيص 3% من ايرادات المشروع للمسؤولية الاجتماعية والتي ستخدم أصحاب سيارات الأجرة .


كما سيعمل المشروع  على تنظيم العمل في عمليات نقل السياح ، بعد توفير تدريب متخصص لسائقي سيارات الأجرة المنظمين تحت إدارة المشروع في مجال خدمة العملاء والعمل على تطوير مهاراتهم  في تعلم  اللغة الانجليزية وطرق القيادة الأمنه على الطريق ، والحصول على شهادة  (IRU) المعتمدة دوليا في مجال الأمن والسلامة .


كما ستتضمن مكونات المشروع مركز للاتصال يعمل ل 24 ساعة على مدار الاسبوع ، وغرفة تحكم خاصه بمراقبة موقع سيارة الأجرة وتحركها من وإلى الموقع وذلك لتوفير الأمن والسلامة للسائق والراكب ،وقسم خاص لتلقي الشكاوى والمقترحات وذلك بهدف تطوير الخدمة وضمان حقوق كلا الطرفين (سائق المركبة والراكب).


تطبيق السائق


 وعن آلية  تطبيق المشروع  من قبل السائق ستتم عن طريق تحميل التطبيق مجانا في نظامي IOS  وAndroid  ، وسيتمكن  السائق من الحصول على اسم المستخدم والرمز السري  بسهوله. والتحكم في معرفه مكان السائح عن طريق خريطة جوجل المرتبطة بالتطبيق لتسهيل عمليه تحديد موقع السائح ،ومعرفه وجهة السائح تلقائيا و تحديد التسعيرة المكلفة للمسار. كما سيمكن التطبيق الاتصال بالسائح والعكس ، وإرسال تأكيد الحجز من قبل السائق للسائح. وإمكانيه الدفع المسبق عن طريق التطبيق لضمان حق السائق و إرسال الإيصالات الإلكترونية للسائح لضمان حقه.


تطبيق السائح


وعن آلية تطبيق المشروع  من قبل السائح  سيتوفر التطبيق للتحميل مجانا في نظامي IOS  وAndroid  والحصول على اسم المستخدم والرمز السري للسائح بسهولة وكذلك إمكانية الوصول الى الموقع الإلكتروني والحجز من خلاله. كما يوفر التطبيق إمكانيه تحديد هويه السائق قبل حجزه ومعرفه سيرته الذاتية وصورته و موقع تواجده. وتوفير السرية التامة والأمان للمعلومات عن السائح. والبحث عن سيارات الأجرة عن طريق خريطة جوجل وباستخدام التطبيق و حجز الاقرب من الموقع. وحساب المسافة وتكلفة المسار المحدد تلقائيا من خلال تحديد الوجهة من قبل السائح. و إخطار السائح لدى وصول سيارة الأجرة. وإمكانيه تقييم سيارات الأجرة من قبل السائح والدفع عن طريق التطبيق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled