اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خطف سائحين احداهما اسرائيلى فى صحراء سيناء وخارجية بلجيكا تنفى وجود احدى رعاياها هناك

 

خطف سائحين احداهما اسرائيلى فى صحراء سيناء وخارجية بلجيكا تنفى وجود احدى رعاياها هناك 

 

القاهرة " المسلة" ووكالات –  قالت الوكالة الفرنسية " ان الشرطة المصرية اعلنت نحو الساعة الواحدة ظهرا  "  أن بدوا مسلحين خطفوا الجمعة سائحين هما اسرائيلي وسائحة اجنبية يعتقد انها بلجيكية في صحراء سيناء. واوضحت الشرطة ان المهاجمين الذين اتوا على متن شاحنة صغيرة اعترضوا سيارة السائحين اللذين كانا يتنقلان من منتجع سياحي الى اخر، وارغموهما تحت تهديد السلاح على الصعود الى متن شاحنتهم.
 

 
وأعلنت النرويج من جانبها أن احد السائحين هو نروجي. الا ان وزارة الخارجية رفضت تقديم توضيحات حول الشخص المخطوف، ولم تكشف عن هويته ولا اذا كان رجلا او امراة.
 

فى تطور لاحق نفت وزارة الخارجية البلجيكية اختطاف سائحة بلجيكية ضمن السياح … وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البلجيكية لـ"أنباء موسكو": "بحسب معلوماتنا لا وجود لأي بلجيكية ضمن مختطفين في سيناء"،  دون إعطاء مزيد من التفاصيل.. وتعذر الحصول على الفور على تعليق من الشرطة أو وزارة الداخلية المصرية بخصوص الحادث. 

 
وتزايدت عمليات خطف السائحين لقاء دفع فدية او للمطالبة بالافراج عن بدو مسجونين في العامين الاخيرين في سيناء التي تشهد تدهورا امنيا منذ سقوط نظام مبارك في مطلع 2011. الا ان احتجاز الرهائن لا يستمر عادة اكثر من 48 ساعة.
 
وفي 7 اذار/مارس، خطف زوجان من البريطانيين بايدي بدو قبل ان يطلق سراحهما سريعا بعد مفاوضات مع جهات امنية. وينصح عدد كبير من الدول رعاياها بعدم التوجه الى هذه المنطقة غير المستقرة ما لم يكن ذلك بدوافع عمل قسرية وان يبقوا في المنتجعات السياحية على الساحل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله