اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الموسم الأوروبي يرفع حجوزات فنادق العقبة

الموسم الأوروبي يرفع حجوزات فنادق العقبة

عمان " المسلة " …  ارتفعت حجوزات فنادق العقبة المصنفة 4 و5 نجوم إلى 100 % نتيجة بدء الموسم الأروبي في المملكة، بحسب مسؤولي حجوزات أكدوا أن إشغال فنادق 3 نجوم في المدينة  تتراوح بين 30 إلى 50 %. وأكد هؤلاء في أحاديث لـ”الغد” أن السائح الاجنبي يفضل فنادق 4 و5 نجوم ، فيما تعتمد فنادق 3 نجوم على السائح المحلي.

يشار إلى أن القطاع السياحي يعول على شهري نيسان (ابريل) وأيار (مايو) المقبلين لرفد الدخل السياحي، مشيرين إلى أن تلك الأشهر تشهد كل عام اقبالا سياحيا، سيما من قبل المجموعات الأوروبية. وقالت مسؤولة الحجوزات في فندق خمس نجوم في العقبة، داليا نواجعة، أن نسب إشغال الفندق وصلت خلال الفترة الحالية إلى 100 % وأغلبها حجوزات أوروبية  خصوصا من روسيا. وبينت نواجعة أن غرف  فنادق العقبة ذات تصنيف خمس نجوم مشغولة بحجوزات الموسم الأوروبي، مشيرة الى أن تلك الحجوزات كانت ضعيفة قبل بدء الموسم.

وأكد مسؤول حجوزات في فندق خمس نجوم، سهم رواحنه، أن نسب إشغال الفنادق وصلت إلى أكثر من 90 % خلال الفترة الحالية، متوقعا إرتفاعها خلال عطلة نهاية الأسبوع مع وجود حجوزات محلية. وبين رواحنة أن الموسم الأوروبي رفع من نسب إشغال الفنادق في المناطق السياحية وسيما فنادق خمس و4 نجوم.

فيما قال صاحب فندق مصنف 3 نجوم، أسامة عبد الفتاح، أن نسب الإشغال متدنية وصلت إلى 36 % خلال الفترة الحالية معولا على عطلة نهاية الأسبوع، لرفع نسب الإشغال. وبين عبد الفتاح أن حجوزات الفندق أغلبها حجوزات محلية، مبينا أن الحجوزات الأجنبية ضعيفة للغاية. وارتفعت عائدات المملكة من القطاع السياحي ارتفعت إلى نحو 2.45 مليار دينار في العام 2012 مقارنة مع 2.1 مليار دينار في العام2011.

يشار إلى أن المجموعات السياحية الأجنبية التي تتكون من خمسة سياح فأكثر والتي يعتمد عليها القطاع السياحي بشكل كبير تراجعت في العام 2012 بنسبة 37 %، مقارنة بما كانت عليه في العام 2010. وبحسب جمعية الفنادق الأردنية، بلغ عدد المنشآت السياحية التي تضم الأجنحة والشقق الفندقية المرخصة 126 منشأة في العاصمة، فيما بلغ عدد الفنادق المصنفة من فئة نجمة الى خمس نجوم 142 فندقا تضم 10.462 ألف غرفة فندقية.

المصدر : الغد الاردنى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled