اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات سياحة تواصل اعتصاماتها ضد منع دخول موظفيها المطار

شركات سياحة تواصل اعتصاماتها ضد منع دخول موظفيها المطار

نفذ عدد من مندوبي الشركات السياحية ووكلاء السياحة ظهر امس اعتصاما امام مجلس النوب، احتجاجا على قرار وزارة النقل منعهم من دخول المطار. ورفع المشاركون عدة شعارت منها "الملك راعي السياحة الاول"، "السياحة خدمات غير احتكارية"، "المطار سيادة اردنية"، و"يا فرنسية وينك وينك المحاكم بينا وبينك". وياتي اعتصام العاملين بالسياحة بعد يوم واحد من اعتصام نفذوه امام وزارة النقل التي اعتبروها الجهة التي تقف وراء قرار منعهم من دخول المطار.

 

وقال عدد من المعتصمين ان القرار يعني الاستغناء عن خدمات اكثر من 280 موظفا في تلك الشركات، بالاضافة الى خسارة الشركات السياحة. وقال الناطق الاعلامي باسم نقابة وكلاء السياحة والسفر سلامه خطار لـ"الانباط" ان القرار يعد تعسفيا، موضحا بأن وزارة النقل حاولت تبرير القرار بأنه يعود لاسباب امنية، الا ان حقيقة الامر انه ارساء عطاء استقبال السياح على شركة اجنبة. ولفت الى ان ممثلين عن المعتصمين التقوا برئيس لجنة السياحة في مجلس النواب ضرار الداوود والنائب امجد مسلماتي والنائب محمد عشا الدواية حيث اجمع النواب الاثنى عشر الذين تم الالتقاء بهم على متابعة قضيتهم مع وزارة النقل وادارة المطار والمحافظة على لقمة عيشهم.

 

واكد خطار انه في حال عدم الاستجابة الى مطالبهم فإن المتضررين من القرار سينفذون  يوم الاحد المقبل اعتصاما عند دوار الداخلية لايصال صوتهم للجهات صاحبة القرار. وكان مندوبي الشركات السياحية والسفر حذورا في اعتصامهم امام وزارة النقل الشركة الفرنسية المسؤولة عن تشغيل مطار الملكة علياء الدولي الجديد من التتبعات السلبية لقرارها في إيقاف تصاريح  الدخول  إلى المطار الجديد لمندوبي شركات السياحة الوافدة.

 

 وطالب  المتحدث باسم النقابة ومالك مجموعة الثريا للسياحة فادي ابو عريش الشركة بالاستمرار بالسماح  بدخول المطار للمندوبين كما هي عليه منذ أكثر من ثلاثون عاما و إيجاد الحلول المناسبة للتعاطي مع هذا القرار الذي سوف يؤثر سلبا على عملية الاستقبال و التوديع للمجموعات و الأفراد السياحية و بالتالي يؤثر سلبا على عمل قطاع السياحة الوافدة . من جانبها تضامنت جمعية النقل السياحي مع مكاتب وكلاء السياحة والسفر مشيرة الى ان دفع اي غرامات تاخير ضمن مواقف الحافلات في المطار للأفواج السياحية سوف يترتب عليها أعباء مالية إضافية .

 

واشارة ان شركات النقل السياحي المتخصص لا تتحمل اي غرامة تاخير ناجمة عن تاخير اي من افراد المجموعات السياحية القادمة الى المملكة من داخل اروقة المطار لاي سبب من الاسباب وسيكلف مندوب المكتب السياحي المستقبل للمجموعة السياحية بتسديد قيمة الغرامة في حال تسجيلها علما بان الاجهزة الالكترونية المثبتة عند المخرج لا تسمح بخروج الحافلة الا بعد تسديد قيمة غرامة التاخير المسجلة عليها الكترونيا.

 
المصدر : الانباط

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله