اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مسقط تستضيف الاجتماع السادس للمجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ سلامة المطارات للإيكاو

مسقط تستضيف الاجتماع السادس للمجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ سلامة المطارات للإيكاو

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© بدأت، أعمال الاجتماع السادس للمجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ سلامة المطارات ايكاو، الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني بمشاركة 10 دول إقليمية، و3 منظمات دولية، تناقش خلالها 23 ورقة عمل.

وقال المهندس مبارك بن صالح الغيلاني مدير عام المديرية العامة لتنظيم الطيران المدني بالتكليف بهيئة الطيران المدني: إن التقدم والريادة اللذين حققتهما سلطنة عُمان في البنية الأساسية للمطارات ومختلف مجالات سلامة وأمن المطارات يعززان كفاءة المجال الاقتصادي للمطارات في سلطنة عُمان والأجهزة والأنظمة المساهمة في حماية البيئة.

وأضاف: أن من المؤمل أن يخرج هذا الاجتماع بعدد من التوصيات والاستنتاجات التي ستسهم في زيادة كفاءة تدفق الحركة الجوية في مطارات إقليم الشرق الأوسط ومنها مطارات سلطنة عُمان.

محورين

وتتمحور أجندة هذا الاجتماع حول محورين، هما: إدارة سلامة المطارات، وقدرة المطارات وكفاءتها.

ويناقش الاجتماع رصد التطورات والتحديث المستمر لخطط التنفيذ لمنطقة إدارة المعلومات في مجال تخطيط الطائرات والعمليات، بما في ذلك تنفيذ أحكام منظمة الطيران المدني الدولي، ومتابعة وتحليل الإنجازات المحرزة في تنفيذ عملية التصديق على جميع المطارات المفتوحة لعمليات الطائرات الدولية، الواردة في الخطة الإقليمية للملاحة الجوية للشرق الأوسط، وتعزيز إدارة السلامة لعمليات الطائرات في المنطقة.

كما يناقش الاجتماع التأكد من مطابقة تخطيط وتنفيذ تصميم المطارات والاحتياجات التشغيلية مع برامج منظمة الطيران المدني الدولي الخاصة بالمدارج، والخطة العالمية للملاحة الجوية، وأن ينعكس ذلك على الاحتياجات العالمية من المطارات الكافية وسلامة العمليات الجوية ومتابعة التطوير المستمر للأجزاء المتعلقة بتصميم المطارات وعملياتها في خطة التنفيذ الوطنية المشتركة بين الإدارات على نحو متناسق مع البرامج الفرعية لمنظمة الطيران المدني الدولي، والخطة العالمية للملاحة الجوية، والخطة العالمية لسلامة الطيران (GASP).

ويناقش كذلك موضوع رصد السلامة التشغيلية وكفاءة العمليات الجوية في منطقة الشرق الأوسط وتحديد أوجه القصور المرتبطة بها في الملاحة الجوية التي تعوق تنفيذ أو توفير خدمات فاعلة لتصميم وتشغيل الطائرات، والمساهمة في إعداد التجهيزات الخاصة بحدث تحليل واستعراض ورصد خطط العمل التصحيحية التي تضعها الدول المعنية لحل أوجه القصور.

يأتي الاجتماع بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين الدول في مجال سلامة المطارات، وتنفيذ أهداف السلامة والملاحة الجوية المحددة في استراتيجيات سلامة الملاحة الجوية بمنطقة الشرق الأوسط، تماشيًا مع الخطة العالمية لسلامة الطيران، والخطة العالمية للملاحة الجوية (GANP).

جدير بالذكر، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن أعمال فريق سلامة المطارات التابع للمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني (ASPIG) بالقاهرة، والذي تم إنشاؤه من أجل وضع وتنفيذ مبادرات السلامة والقدرات والكفاءة المتعلقة بسلامة استغلال المطارات بما في ذلك تخطيط وتصميم المطارات، وإصدار شهادات التصديق على المطارات، إضافةً إلى نظام إدارة سلامة المطارات.

المصدر : وجهات

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled