اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«هيئة السياحة» و«القطرية» تبرمان شراكة لإطلاق مهرجان الأغذية

«هيئة السياحة» و«القطرية» تبرمان شراكة لإطلاق مهرجان الأغذية

الدوحة " المسلة " … عقدت الهيئة العامة للسياحة شراكة مع الخطوط الجوية القطرية لإطلاق الدورة السنوية الرابعة من مهرجان الدوحة الدولي للأغذية، الذي تمت إعادة تسميته ليصبح مهرجان قطر الدولي للأغذية. وتستمر فعاليات الدورة في الفترة الواقعة من 28 وحتى 31 مارس 2013، في رحاب منتزه متحف الفن الإسلامي.

 

تتمحور فعاليات العام الحالي من المهرجان حول موضوعين رئيسيين هما: الغذاء الصحي ونمط الحياة الصحي، والعام الاحتفالي للثقافة والصداقة بين قطر والمملكة المتحدة عبر تسليط الضوء على الأطباق التقليدية من البلدين الصديقين. ويمكن للعائلات التمتع بتذوق الأطعمة من مختلف المطابخ العالمية، حيث يتولى تحضيرها الطهاة من أفضل مطاعم وفنادق فئة الخمس نجوم.

 

وقال عيسى بن المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة: «نرحب في الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، والتي تعتبر شريكاً رئيسياً في التسويق لدولة قطر عالمياً كوجهة سياحية. تتميز نسخة هذا العام للمهرجان بوجود العديد من المفاجآت المميزة للاحتفال بثقافة الأغذية ومن أنحاء مختلفة من العالم. وسيتم إبراز المأكولات المحلية وأساليب التغذية الصحية في أجواء احتفالية مميزة. ويسهم هذا التميز والانفراد في استقطاب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم للتمتع بتجربة ثقافية مميزة».

 

شراكة:

وبدوره قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: «نعتز بشراكتنا مع الهيئة في إطار هذا الحدث السنوي العائلي المميز في الدوحة. ونحن سعداء للغاية بالمبادرات الاستثنائية التي تتضمنها دورة العام الحالي، ومنها الكثير من الفعاليات التي تقام للمرة الأولى في الدوحة، وأدعو الجميع إلى تتبع ما سيتم الإعلان عنه لاحقاً من فعاليات ومبادرات تقام ضمن إطار مهرجان قطر الدولي للأغذية».

ويستعرض المهرجان الرائد المواد الغذائية عالية الجودة التي تقدمها المطاعم والفنادق الشهيرة عالمياً عبر مراكزها في دولة قطر، مما يؤكد مجدداً على مكانة الدولة كمركز عالمي للذوق الرفيع في الطعام. ويتضمن مهرجان قطر الدولي للأغذية عدداً من المناطق التي تحمل طابع المطابخ المميزة من مختلف أنحاء العالم، مثل المنطقة الدولية المقسمة إلى ردهة أوروبية وردهة عربية وردهة أميركية وردهة آسيوية. أما منطقة الطعام الصحي فهي مخصصة بالكامل للمواد الغذائية الصحية، وتتضمن المنتجات التي تستعرضها المأكولات غير المطبوخة والخضار والفواكه والمأكولات البحرية واللحوم المطهية على البخار، إلى جانب العصائر الطازجة والشاي بأنواعه، لترسخ بذلك رسالة المهرجان «تناول طعاماً صحياً واتبع نمط حياة صحي لتحافظ على رشاقتك».

 

مبادرات :

كما تتضمن دورة العام الحالي من المهرجان عدداً من المبادرات الرائعة التي ترضي أذواق الكبار والصغار على حد سواء، والتي سيتم الكشف عنها خلال الأسبوعين القادمين. ويعتبر منتزه متحف الفن الإسلامي موقعاً نموذجياً لاستضافة الحدث، بإطلالته المميزة على الواجهة المائية للدوحة وبمساحته التي تستوعب الطيف الواسع من النشاطات والمناطق الجديدة، ليتمتع الضيوف بتجربة ترفيهية مميزة غنية بالنكهات الرائعة.

وتعتبر «القطرية» واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً، وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 118 طائرة إلى 124 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والأميركتين.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله