اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغريب .. الحكومة الكويتية تدعم صناعة السياحة وتجذب المستثمرين

 

الغريب  .. الحكومة الكويتية تدعم صناعة السياحة وتجذب المستثمرين

 

الكويت " المسلة" ادارة التحرير –    أكدت وكيل وزارة التجارة والصناعة لقطاع السياحة" سميرة الغريب" اليوم حرص الوزارة على دعم السياحة وجذب المستثمرين من خلال النهوض بقطاع المعارض لاسيما المتخصصة بخدمات الضيافة.

وقالت الغريب في تصريحات للصحافيين عقب افتتاحها معرض (هوركا 2013) المتخصص في عرض منتجات وخدمات قطاع الضيافة والصناعة الغذائية ان اطلاق مثل هذه المعارض امر مهم وحيوي لدفع مجالات السياحة والفنادق وتنشيط التجارة ذات الصلة بهذه القطاعات.

واشارت وفقا لوكالة "كونا"  الى ان الكويت لديها خبرات مرموقة في قطاع السياحة والضيافة مضيفة ان هذا ما لمسته من خلال مشاركتها في افتتاح المعرض حيث يلاحظ المستوى العالمي لشركاتنا الوطنية.

وحول جهود الوزارة لتطوير قطاع السياحة أكدت الغريب المضي قدما في تنفيذ خطط تحويل الكويت إلى وجهة سياحية رئيسية بالمنطقة لافتة إلى أن الدولة تملك الكثير من المقومات التي تؤهلها لتحقيق ذلك حيث تمتلك الإمكانات الطبيعية والبشرية والمادية التي تمكنها من جذب السياح سواء لحضور المؤتمرات العالمية والمسابقات الرياضية الكبرى أو للعلاج والترفيه.جانب من المشاركين

 

 

 

 

وأضافت أن الوزارة تعاقدت مع شركة (ليدرز جروب للاستشارات والتطوير) للتعاون في وضع خطط تطوير السياحة مبينة أن العقد يمتد لمدة عام ويستهدف الاستفادة من خبرات وإمكانات الشركة في تقديم الاستشارات لقطاع السياحة والمساعدة في تنفيذ الاستراتيجيات التي تبنتها الوزارة لتنشيط السياحة.

من جانبها قالت المدير العام لشركة (ليدرز جروب) الجهة المنظمة للمعرض نبيلة العنجري ان الشركة حرصت على استقطاب كبرى الشركات المتخصصة للتواجد في المعرض تحت سقف واحد بوجود مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين موضحة إلى أن هناك عروضا حصرية ستطرحها الشركات المشاركة.

واضافت العنجري ان المعارض المتخصصة في مجال الضيافة تعكس قدرة الشركات الكويتية المحلية على دعم تطوير قطاع السياحة وتنفيذ المشاريع التنموية الكبرى مشددة على ضرورة تطوير هذا القطاع وفق رؤى علمية مدروسة خاصة مع التوسع العمراني بإنشاء المدن الجديدة وانطلاق قطار المشاريع التنموية العملاقة والتوجه الحكومي نحو تطوير قطاع السياحة.

واشارت الى ان المعرض يعد فرصة جيدة للشباب الطموح من الراغبين في إنشاء مشاريع استثمارية لها علاقة بقطاع الضيافة والمطاعم حيث سيجدون ما يريدونه من معلومات وخبرات تساعدهم في الانطلاق بمشاريعهم وتوفير فرص عمل جديدة لغيرهم من الشباب.
وقالت ان المعرض يتضمن مسابقات الطهي الذي يشارك فيها الزوار مع موجود مجموعة من خبراء الطهي على مستوى الكويت والعالم والذين سينقلون من خبراتهم وأفكارهم إلى المشاركين.

يذكر ان معرض (هوركا 2013) مقام في قاعة الراية بفندق كويت كونتيارد ماريوت ويستمر حتى يوم 20 من شهر مارس الحالي بمشاركة مجموعة من الشركات العاملة في مجال الضيافة والصناعات الغذائية والسياحة والترفيه والتجهيزات الفندقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled