اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط القطرية تنقل أكثر من 55 ألف مسافر من الى مطار ميونيخ

الخطوط القطرية تنقل أكثر من 55 ألف مسافر من الى مطار ميونيخ

الدوحة " المسلة " … قال توماس بينير نائب رئيس مجلس إدارة هيئة مطار ميونيخ الدولى إن الخطوط الجوية القطرية تنقل أكثر من 55 ألف مسافر سنوياً من وإلى مطار ميونيخ، مشيراً إلى أن القطرية تسير رحلتين يومياً إلى مطار ميونيخ. وأضاف أن مطار الدوحة الدولي الجديد والمقرر افتتاحه مطلع أبريل المقبل سيساهم في زيادة معدلات السفر بين الدوحة وميونيخ بمعدل 100%، مشيراً إلى أن المطار الجديد سيشكل نقطة حيوية في الشرق الأوسط لحركة الترانزيت.

 

وأشار إلى أن استعداد قطر لتنظيم مونديال 2022 سيساهم في زيادة الاستثمارات المشتركة بين دولة قطر وألمانيا ما سيؤدي بدوره إلى زيادة حركة النقل الجوي بين مطار حمد الدولي ومطار ميونيخ. وقال توماس بينير كما نقلت "الراية" :"حصل مطار ميونيخ الدولي على المرتبة الأولى في مطارات أوروبا للمرة السادسة على التوالي وذلك من خلال استطلاع للرأي شارك فيه 11 مليونا من مائة دولة في 240 مطارا دوليا، هذا ويقع مطار ميونيخ الدولي في المرتبة الرابعة بين مطارات العالم".

 

أضاف:"لقد بلغ عدد الركاب عبر المطار 35 مليون راكب العام الماضي فيما بلغ عدد الركاب 29 مليون راكب في 30 سبتمبر 2012 بزيادة بنسبة 10% من وإلى ميونيخ في خطوط الكونتيننتال بزيادة 12% و6 ملايين راكب من ميونيخ إلى دول شرق أوروبا". وأوضح أن نسبة الركاب إلى تركيا ارتفعت لتصل إلى 16% عن العام الماضي وزادت نسبة الركاب إلى إسبانيا 6% فيما نمت نسبة الركاب إلى دول العالم أربعة وثلاثة من عشرة مليون راكب بزيادة 9% عن العام الماضي. وارتفعت نسبة الركاب إلى البرازيل31% وإلى قطر 35% والى سنغافورة 44% وإلى كندا 22% وإلى جنوب أفريقيا 4%". كما زادت الكارجو في سبتمبر2012 إلى 214000 طن بزيادة بنسبة 7% وبلغ عدد الطلعات الجوية 310730 بزيادة بنسبة 46 من 10%.

 

ومن جانبها قالت ميخائيلا جرالكيه مديرة جناح كبار الزوار بمطار ميونيخ الدولي: يمتاز المطار بوجود عشر شركات طيران عربية من بينها طيران الإمارات وطيران الاتحاد التي تنظم رحلتين يوميا إلى دبي وأبوظبي والقطرية وطيران عمان مما دعا إلى إعداد لافتات إرشادية باللغة العربية وتواجد من يتحدث العربية عند وصول هذه الطائرات.

 

وأشارت إلى افتتاح جناح كبار الزوار بتيرمينال 1 على مساحة قدرها 1200 متر مربعا وقد أنشئ بما يتناسب مع الطابع البافاري وملحق به غرف مستقلة للعائلات بأسماء القصور البافارية مثل ليندرهوف وشفانشتاين ونيمفينبورج وغرف للاجتماعات مزودة بأحدث وسائل التقنية والإنترنت وبه حجرة للصلاة وحجرة مستقلة للمدخنين.

 

وأضافت تقوم مضيفات مدربات بالعمل على راحة الضيوف باستقبالهم وجلوسهم في اللونج وتقديم المأكولات والمشروبات بينما تقوم زميلاتهن بإجراءات السفر(وزن الحقائب والجوازات والجمارك) ثم خدمة توصيلهم بالليموزين من الجناح إلى الطائرة مباشرة للمسافرين واستقبال القادمين على الطائرة والليموزين إلى جناح كبار الزوار وتقديم المأكولات والمشروبات بينما تقوم المضيفات بإحضار الحقائب وإتمام إجراءات الجمارك والجوازات.

 

ومن جانبه قال صلاح العناني المستشار الإعلامي لمطار ميونيخ أعدت جمعية الصداقة العربية البافارية بميونيخ بالتعاون مع هيئة مطار ميونيخ الدولي مكتبا للاستعلامات المجانية باللغة العربية يعمل 24 ساعة يوميا حيث يمكن لأي راكب الاتصال تليفونيا برقم 99730 مجانا من التليفونات الداخلية بصالات السفر كما أعدت الجمعية بالتعاون مع هيئة المطار مصلى للرجال وأخرى للنساء بتيرمينال 1 كما أعدت مؤخرا مصلى كبيرا بالترانزيت مجهزة بأماكن للوضوء وأماكن مستقلة للنساء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله