اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تشارك في معرض دولي للسياحة بموسكو

300 ألف سائح روسي زار الإمارة خلال 2012


الشارقة تشارك في معرض دولي للسياحة بموسكو

تواصل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركاتها في أبرز المعارض الدولية بهدف الترويج لمقومات الإمارة السياحية، فبعد التواجد الكبير في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي عن تنظيم مشاركة الإمارة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر للعام الرابع عشر على التوالي، والذي تُعقد فعالياته خلال الفترة بين 20 -23 مارس الجاري في العاصمة الروسية موسكو، وتأتي هذه المشاركة بعد النجاح الكبير الذي حققته الإمارة في مشاركات الأعوام السابقة.

 

ويترأس محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وفد الشارقة الذي يضم ممثلين عن هيئة مطار الشارقة، إدارة متاحف الشارقة، العربية للطيران، ، فندق راديسون بلو، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية، غراند أوتيل الشارقة، تايم روبي للشقق الفندقية ، عرب لينك للسياحة، والخالدية للسياحة.

 

مشاركة:

 

وتأتي هذه المشاركة على قائمة المشاركات التي تنظمها الهيئة خلال العام الجاري، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة المرموقة في الأسواق العالمية وأبرزها السوق الروسي. حيث يسجل السياح الروس أعلى نسبة من أعداد السياح الذين يزورون الإمارة سنوياً، وقد شهدت الإمارة زيادة ملحوظة في أعداد السياح الروس الذين زاروا الإمارة خلال العام 2012 حيث وصل عددهم 304,978 سائحا بينما سجلت إحصائيات العام 2011 وصول 207,671 سائحا روسيا إلى الإمارة.

 

وأكد النومان أهمية تواجد إمارة الشارقة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر، الذي يساهم في تعزيز مكانة منتج الشارقة السياحي في السوق الروسي والترويج لمعالم ومقومات الإمارة الثقافية والطبيعية والترفيهية التي جعلت منها وجهة مثالية للسياح الروس كما تؤكد الإحصائيات التي تظهر الأعداد الكبيرة للسياح الروس الذين يتوافدون إلى الشارقة سنوياً والذين يشكلون 18 % من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة خلال العام 2012. وأشار النومان إلى نجاح المشاركات السابقة في المعرض والتي انعكست في الزيادة الملحوظة في أعداد السياح الروس بالإمارة التي وصلت إلى 47 % العام الماضي.

 

مؤكداً أن هذه الزيادة تضع الهيئة أمام مسؤولية كبرى حيث تعمل الهيئة بشكل مستمر على تعزيز مكانة الإمارة إقليمياً وعالمياً، و بذل كافة الجهود بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة الفاعلة في قطاعات السياحة والسفر والترفيه والفنادق بتطوير منتج الإمارة السياحي وتوفير كافة التسهيلات والخدمات للسياح الروس.

 

نخبة:

 

الجدير بالذكر أن معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر يجذب في كل عام وعلى مدى أربعة أيام، نخبة من صنّاع قطاعي السياحة والسفر حول العالم، إلى جانب وجهات عالمية ومؤسسات سياحية وفنادق ومنتجعات دولية. هذا ومن المتوقع أن يحضر المعرض في دورته الـ 20 أكثر من 3 الآلاف عارض ومشارك، يمثلون أكثر من 197 وجهة عالمية، إلى جانب تغطية إعلامية واسعة لوسائل إعلام أوروبية ودولية.

 

فنادق تايم تطلق قاعة «الخان» للاجتماعات:

 

 افتتحت مجموعة تايم للفنادق، إحدى الشركات المتخصصة في قطاع الضيافة ومقرها الامارات العربية المتحدة، قاعة الخان للاجتماعات في تايم روبي للشقق الفندقية التابعة لها في الشارقة في إطار خطط المجموعة لإضافة المزيد من التسهيلات والخدمات لروادها من رجال الأعمال والزوار. وتبلغ مساحة قاعة الخان 80 مترا مربعا وتتسع لنحو 50 شخصا. وتمتاز القاعة بتصميمها العصري وتتوفر فيها مختلف التجهيزات الضرورية لعقد الاجتماعات بما في ذلك الأجهزة الصوتية والبصرية وخدمة الإنترنت المجاني.

 

وقد طرحت ادارة تايم روبي للشقق الفندقية عروضا خاصة لاستخدام القاعة الجديدة بما فيها عرض يومي لعشرة أشخاص على الأقل يشمل تقديم القهوة والشاي وبوفيه غداء دولي في مطعم "بايتس" إضافة إلى انترنت مجاني واستخدام نادي اللياقة الصحية.
 

المصدر : البيان

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled