اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الخليج تعيد طائرتين مستأجرتين إلى أصحابهما

 

طيران الخليج تعيد طائرتين مستأجرتين إلى أصحابهما

 

المنامة "المسلة" ….. ذكر تقرير أن الناقلة الوطنية لمملكة البحرين «طيران الخليج»، التي بدأت إعادة هيكلة رئيسية، أعادت طائرتي أيرباص مستأجرتين إلى أصحابهما، وأنها في طور تخفيض أسطولها الذي يتكون معظمه من طائرات أيرباص A320-200.

 

وقال التقرير: «أخرجت شركة طيران الخليج التي تعمل من مطار البحرين الدولي بالمحرق طائرتين من نوع A319-100 من الخدمة وأعادت الطائرتين إلى المؤجرين. الطائرتان كانتا مستأجرتين منذ العام 2008».

 

وأضاف «لاتزال الشركة تشغل 10 طائرات من نوع A330-200، وأربع طائرات من نوع A321-200، بالإضافة إلى 16 طائرة من نوع A320-200، ولكنها ستقوم بتخفيض أكثر للأسطول كجزء من إعادة هيكلة خطتها الرئيسية التي يجري تنفيذها حالياً».

 

ولم يمكن الحصول على تعليق فوري من الشركة التي تسعى إلى إلغاء نحو 1266 وظيفة داخل البحرين، وهو ما يمثل نحو 35 في المئة من مجموع العاملين الذين يقدّر عددهم بأكثر من 3000.

 

ومعظم الموظفين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم، سواء عن طريق التقاعد أو إلغاء الوظائف، هم من الأجانب، ولكن أيضاً يوجد عدد لا بأس به من البحرينيين الذين يعملون لعدة سنوات مع الشركة، التي بدأت ثالث إعادة هيكلة خلال بضع سنوات.

 

وكان بيان من الشركة قد أفاد بترشيد جميع أوجه الإنفاق، وتعديل القوى العاملة ليتناسب مع الاحتياجات التشغيلية والإدارية واحتياجات الصيانة للأسطول وشبكة الوجهات المعدلة، وأن «تطبيق الخطة المعنية بهيكل الموارد البشرية الجديد سيتم على جميع مستويات موظفي الشركة ووفق معايير مراجعة الأداء والتقييم الوظيفي للموظف مقابل الاحتياجات الملحّة للشركة».

 

وقد تم مجلس إدارة جديد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2012؛ وأن اللجنة التنفيذية تعكف على إعادة هيكلة الشركة لتمكّنها من المضي قدماً نحو الاستدامة ودعم التنمية الاقتصادية في هذه المملكة الصغيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله