اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مخيم الرمانة بمحمية ضانا يعلن عن بدء موسمه السياحي غداً

 

مخيم الرمانة بمحمية ضانا يعلن عن بدء موسمه السياحي غداً

 

ضانا "المسلة" … قال مدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع ، ان مخيم الرمانة السياحي البيئي سيبدأ موسمه السياحي للعام الحالي غدا الجمعة باستقبال أفواج السياح المحليين والعرب والأجانب، بطاقة استيعابية تصل إلى 135 زائرا يوميا.

 

وأضاف المهندس الرفوع لـ بترا ان المخيم يضم 20 خيمة سياحية، مجهزة بجميع المستلزمات السياحية، علاوة على توفر المرافق الصحية والعامة، وخدمات الدلالة السياحية ، فيما يقدم المخيم وجبات تقليدية لزواره وجميع مستلزمات المبيت ، مشيرا الى ان اقامة هذا المخيم جاءت تجسيدا للسياحة البيئية في المحمية، والاستفادة من المصادر البيئية المتوفرة، والحفاظ عليها من تعدي الإنسان .

 

وبين ان السياحة البيئية بمنطقة ضانا ومخيمها تتم وفق قواعد ثلاث، لضمان ديمومة وجمالية المكان ومحاكاته للطبيعة، والتخفيف من الاثار السلبية على الموقع بحيث لا يتجاوز عدد الزوار 60 زائرا نهاريا ، و75 زائرا مقيما لأكثر من يوم ، في حين يتم ضبط موسم الزيارة من منتصف شهر آذار ولغاية بداية شهر تشرين الثاني من كل عام وحسب الظروف .

 

ولفت الرفوع الى ان المخيم يغلق أبوابه لمدة أربعة أشهر، تكون فيها فترة استراحة للموقع بكل مضامينه سواء من الناحية البيئية أو إعادة الترميم أو التأهيل للمكان ، ليعود مرة أخرى قادرا على استقبال الزوار بكل فعالية .

 

كما يضم موقع الرمانة اماكن لمراقبة الطيور والحيوانات البرية، الى جانب اماكن لمراقبة النجوم ليلا بفضل هدوء وسكون المكان وروعته .

 

وبين أن مخيم الرمانة وبيت الشعر الذي يتوسطه ، مضاء باستخدام الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، بدلا من الطاقة التقليدية " طاقة الفوانيس " المستخدمة سابقا.

 

يذكر ان بيت الشعر في ضانا هو أول بيت شعر يضاء بالطاقة الشمسية في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله