اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهد يؤكد على أهمية تفعيل السياحة لاسهامها فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

 

الهد يؤكد على أهمية تفعيل السياحة لاسهامها فى  التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

الخرطوم "المسلة" …اكد المهندس محمد عبد الكريم الهد وزير السياحة والاثار والحياة البرية على ضرورة تفعيل السياحة لتسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، معددا الامكانيات والمناطق السياحية التي يزخر بها السودان .

 

وقال الهد خلال مخاطبته اليوم ملتقى وزراء السياحة بالولايات تحت شعار(معا نحو سياحة مستدامة وتنمية سياحية مزدهرة ) وبتشريف وزير الحكم اللامركزى إن الملتقى يجئ من أجل النتفاكر فى اقامة تظاهرة عالمية نعرف فيها الامكانيات السياحية التي يزخر بها السودان نقدم من خلالها السودان للعالم بصوره جديدة نحسن الصورة الشائهة التى رسمتها وسائل الاعلام المعادية للسودان , معربا عن امله فى ان يخرج هذا الملتقى بخارطة طريق تمكننا من استغلال وتوظيف هذه الامكانيات التى حبانا بها الله سبحانه وتعالى لتعود على البلاد بالعملة الصعبة وتوظيف الايدى العاملة وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة فى جميع ولايات السودان.

 

ومن جانبه اكد الدكتور حسبو محمد عبد الله وزير الحكم اللامركزى لـ سونا ان مصفوفة الاتفاق مع دولة جنوب السودان جاءت بارادة سياسية من اجل دعم مسار التنمية بالبلاد ، مشيرا إلي ان السياحة تمثل زراع من ازرع التنمية بالبلاد وتحتاج لتعزيز تلك الرؤية ضمن تجربة الحكم اللامركزى التى تعتبر التجربة الامثل فى البلاد .

 

ودعا حسبو إلي ضرورة تكامل الادور والتنسيق للنهوض بقطاع السياحة ، مطالبا الولايات باستقلال مواردها بصورة منهجية ومدروسة خاصة وان السياحة تمثل جسر للتواصل الاقليمى والدولى اضافة الى ماثمثله من دبلوماسية شعبية ، مطالبا بالعمل على سياحة تحمل كافة القيم المجتمعية والتاريخية، منوها إلي ضرورة الاهتمام بالجانب الاكاديمي وتأهيل الكليات والمعاهد لتطوير صناعة السياحة .

 

واشاد وزير الحكم اللامركزى بالدور الذى تقوم به وزارة السياحة الاتحادية والوزارات الولائية فى تطوير القطاع السياحى بتكاتف الجهود خاصة وان تنظيم فعاليات معرض السودان الدولى القادم سيساهم في تعزيز خطى البلاد لترقية جانب السياحة بالاضافة الى ايجاد مكانه اقليمية دولية مع مثيلاتها من الدول السياحية الكبيرة .

 

وأكد الدكتور على تاور وزير الدولة بوزارة السياحة والاثار والحياة البرية على ضرورة وضع السياحة ضمن اولويات خطط الدولة الاستراتيجية ، مشيرا الى ان الهدف من هذا الملتقى اهو الوقوف على الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة الاتحادية والوزارات الولائية لتطوير القطاع السياحى بالبلاد ، مؤكدا علي ضرورة التعاون والتنسيق مع الولايات بالعمل على قسمة الاستقلال الامثل ومواردها توافقا مع الخطه المبذولة لهذا القطاع الفاعل.

 

ومن جانبه طالب الدكتور يحيى صالح مكوار وزير التنمية البشرية والآثار والسياحة بولاية الخرطوم وممثل وزراء السياحه بالولايات طالب باجتياز هذا الواقع السياحى الذى لايغطي الطموحات ، مشيرا إلي ضرورة تجاوز ارتفاع نسبه الاستفادة من مكنوزات السياحة بصورة اكبر .

 

وناشد مكوار الاجهزة الاعلامية بلعب الدور الترويجى الفاعل للسياحة بجانب العمل على تعميق ثقافة السياحة ووضع اهمية استثنائية فى هذه المرحلة التى تشكل صناعة السياحة عمودا اساسيا فى دعم التنمية والاقتصاد ، معربا عن امله فى ان يخرج هذا الملتقى بتوصيات وسياسات وخطط عمل تعين الدولة على النهوض بهذا القطاع وفق تنمية سياحية تعتمد على منهجية ذات اسس علمية مدروسة.

 

واشاد مكوار بتجربة الولايات فى اقامة المهرجانات خاصه ولاية البحر الاحمر ، مطالبا بتعميم هذه التجربة فى جميع الولايات , موضحا ان السياحة تلعب دور هام فى تعميق الوحدة الوطنية لما لها من ابعاد ثقافية واجتماعية واقتصادية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled