اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أوراسكوم تستأنف المفاوضات مع الضرائب الاربعاء المقبل

 

أوراسكوم تستأنف المفاوضات مع الضرائب الاربعاء المقبل

 

القاهرة "المسلة" …كشفت مصادر بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، عن أن جولة المفاوضات التى عقدت بين الشركة ومصلحة الضرائب أمس الأحد، شهدت تفاهمًا كبيرًا بين الجانبين، لإنهاء أزمة ضرائب الشركة.

 

وقالت المصادر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- "إنه تم الاتفاق مع المصلحة على عقد اجتماع آخر مع مصلحة الضرائب بعد غد الأربعاء لاستكمال المفاوضات".

 

وأشارت، إلى أن الاجتماع المقبل سيتضمن تقديم الشركة ملفًا ببعض الإيضاحات الإضافية، التي طلبتها المصلحة.

 

وأسست أوراسكوم للإنشاء في 2007، شركة جديدة باسم أوراسكوم بلندج، برأسمال يقترب من ملياري جنيه ونقلت اليها ملكية قطاع الاسمنت بها وطلبت قيدها بالبورصة المصرية، بحجة زيادة نسبة التداول الحر بها وتوسيع قاعدة المساهمين.

 

وأعلنت بعد قيدها بورصة بشهرين، توصلها لاتفاق لبيع الشركة الجديدة بقيمة 71 مليار جنيه، لشركة لافارج الفرنسية محققة أرباح بقيمة تصل إلى 69 مليار جنيه، دون أن يكون قد جرى تداول أي سهم من أسهمها بالبورصة، حسبما ذكرت الشركة في طلب قيدها، وبعد تنفيذ الصفقة بشهرين تم شطب الشركة من البورصة مرة أخرى، وهو ما تعتبره مصلحة الضرائب تهربًا ضريبيًا، وتحايل على القانون.

وكان ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قد صرح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، في وقت سابق، أن المصلحة استنفدت جميع وسائل التفاوض مع الشركة خلال مفاوضات أجرتها معها لمدة 6  أشهر، مشيرًا إلى أن الشركة باعت أصولا وليس أسهم وحققت صافي ربح قدره 69 مليار جنيه عن هذه الصفقة.

وأوضح، أن حق الخزانة العامة للدولة على الشركة يصل إلى 14 مليار جنيه ضريبة، بخلاف قيمة الفوائد وغرامات التأخير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled