Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاحتلال الاسرائيلي ينظم وفود سياحية «إسلامية» لزيارة القدس !

الاحتلال الاسرائيلي ينظم وفود سياحية «إسلامية» لزيارة القدس !

حذرت مؤسسات مقدسية وفلسطينية تنشط بالدفاع عن القدس والمسجد الأقصى من تنظيم الوفود السياحية الإسلامية للقدس التى تخططها الأيادى الصهيونية ، لطمس المعالم الإسلامية والتركيز على البعد الديني اليهودي التلمودي، ومحاولة تهويد المسجد الأقصى الشريف . وتقوم مكاتب سياحية يهودية بدعم وتمويل من وزارة السياحة الإسرائيلية والجمعيات اليهودية بتشجيع ومرافقة وفود سياحية إسلامية من شرق آسيا وأفريقيا وباكستان والهند بزيارة القدس ومعالمها، لتكون نقطة الانطلاق من ساحة البراق التي تعتبر منبرا للحركة الصهيونية للترويج للحق المزعوم لليهود في الأقصى وساحاته والمدينة المقدسة.بحسب الجزيرة . نت.

 

وتندرج الوفود السياحية ضمن المخططات التهويدية الشاملة لساحة البراق، وتصوير ساحات الأقصى على أنها ساحات وحدائق عامة للزوار وجميع السياح العرب والأجانب بغية فرض أمر واقع في الساحات لتقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود. وشملت زيارة هذه الوفود اقتحام المسجد الأقصى وجولات إرشادية من منظور إسرائيلي تهويدي لساحة البراق والقصور الأموية وتل باب المغاربة وسلوان والبلدة القديمة.

 

وذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في تقريرها التوثيقي المتعلق بالوفود السياحية الأجنبية واليهودية التي نظمتها المؤسسة الإسرائيلية للقدس المحتلة، بأنه تم استقدام أكثر من عشرة ملايين إسرائيلي وسائح أجنبي خلال العام 2012، مقابل ثمانية ملايين سائح في العام الذي سبقه.

 

وسبق تنظيم هذه الوفود السياحية إقدام سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية المدعومة من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تغيير الطابع العمراني الإسلامي لساحة البراق وتخومها لتستوعب بحلول عام 2015 ما معدله خمسة عشر مليون سائح سنويا. وتتواصل عمليات الهدم وطمس المعالم والآثار العربية والإسلامية وتزوير التاريخ الحضاري للمكان بزرع معالم تلمودية وعبرية، ومواصلة الزج بالجماعات اليهودية لتستوطن في البلدة القديمة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله