اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أتاتورك الدولي يشهد ازدحام كبير بسبب القمة العالمية للعمل الإنساني

 

اسطنبول "المسلة" …. شهد مطار "أتاتورك الدولي" ازدحاما كبيرا للطائرات، بسبب توافد زعماء ورؤساء الدول المشاركة في القمة العالمية للعمل الإنساني الذي سيعقد في إسطنبول ما بين 23-24 أيار / مايو، بطائراتهم الخاصة.

 

وصادف موعدُ هبوط العديد من الطائرات الخاصة بالزعماء المشاركين موعدَ قدوم سكان إسطنبول من عطلتهم التي أمضوها في الخارج بسبب عيد 19 أيار / مايو عيد الشباب والرياضة، الأمر الذي أدى إلى حدوث ازدحام طائرات.

 

واضطرت بعض الطائرات للقيام بجولات إضافية في فضاء إسطنبول، الأمر الذي أدى إلى معاناة بعضها من أزمة الوقود، وعلى أساسه عملت الخطوط الجوية التركية على توجيه الطائرات التي عانت من أزمة الوقود إلى مطاري صبيحة كوكشين في القسم الآسيوي من إسطنبول، وبعضها الآخر إلى مطار "تشورلو" الأقرب إلى إسطنبول بحسب ترك برس.

 

وعادت الطائرات بعد أن تلافت نقص الوقود لديها بسبب الجولات التي قامت بها لمرات في فضاء إسطنبول من شدة الازدحام لتهبط في مطار أتاتورك الدولي من جديد.

 

يذكر أنه اليوم الاثنين تنطلق في مدينة إسطنبول التركية أعمال النسخة الأولى لقمة العمل الإنساني بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، وبإشراف تنظيمي من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ويشارك فيها نحو 60 رئيس دولة أو حكومة، وأكثر من 6 آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled