اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منتدى قادة المطارات العالمية في دبي يجمع نخبة من كبار مسؤولي الطيران الدوليين والخليجيين

منتدى قادة المطارات العالمية في دبي يجمع نخبة من كبار مسؤولي الطيران الدوليين والخليجيين

دبى " المسلة " … يشارك نخبة من كبار مسؤولي قطاع الطيران والخبراء المعروفين على مستوى العالم في (منتدى قادة المطارات العالمية) الأول المقرر إقامته في دبي يومي 7 و8 مايو المقبل، على هامش معرض المطارات 2013. وسيتيح المنتدى للمشاركين، تبادل الأفكار والآراء والمعلومات والتجارب والخبرات بشأن أبرز التحديات التي تواجه مشغلي المطارات وأفضل السبل لمواجهتها، إلى جانب الفرص المتاحة وكيفية استغلالها وبحث تطويع التقنيات بالشكل الأمثل، وخلق أفضل الممارسات في مجال الإدارة، كتنمية القيادة، وتحفيز علاقات التعاون والشراكات عبر الحدود. ومن أبرز الأحداث التي سيشهدها المنتدى وضع رؤى الرؤساء التنفيذيين للمطارات في عام 2050، وذلك من واقع نتائج دراسة استندت إلى برنامج تصويت تفاعلي.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي: "سيجمع هذا المنتدى كلا من المسؤولين عن الجهات التنظيمية في مجال الطيران وهيئات الطيران المدني وقادة المطارات من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، وذلك لبحث أفضل الممارسات والمشاركة في وضع أُطُر عمل تشريعية واضحة، وتحديد أولويات السياسات، تطوير نظم للحوكمة تتسم بالشفافية، والإتفاق على استراتيجيات فعالة للتمويل لاستيعاب النمو الذي تشهده المنطقة في حركة المسافرين، إذ يُتَوَقًع أن يبلغ إجمالي عدد المسافرين بالطائرات على مستوى المنطقة 400 مليون مسافر بحلول عام 2020. ومن شأن الجهود الجماعية أن تساعد في تقديم المزيد من الدعم للنجاح الذي تحققه صناعة الطيران المزدهرة في المنطقة".

 

وتشمل قائمة المتحدثين في هذا المنتدى، خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران "دبي وورلد سنترال"؛ بينيتو دي ليون، مدير مكتب تخطيط وبرمجة المطارات، بإدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة؛ حسين الدباس، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)؛ بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي؛ فرانسيسكو فيولانت، المدير التنفيذي لشركة "سيتا"؛ دانييل مويلان، مستشار عمدة لندن للطيران؛ آلان لاموند، نائب رئيس مجموعة الطيران البريطانية (بي إيه جي)؛ كولم ماكلوغلين، نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة؛ عادل علي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران؛ وثاني الزفين، مدير عام شركة إماراتك.

 

كما تشمل قائمة القادة الآخرين المشاركين في المنتدى كلا من، مارتن كريجز، الرئيس التنفيذي لجمعية آسيا باسيفيك للسفر "باتا"؛ ديتر إيه هاينز، رئيس الشركة الألمانية لتقنيات ومعدات المطارات (جيت)؛ الدكتور وليد يوسف، رئيس الاستراتيجية التنفيذي لشركة تاف القابضة التركية للمطارات؛ محمد ال بنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين؛ شين كارني الرئيس التنفيذي للتصميم في شركة رويال فيليبس للإلكترونيات؛ البروفيسور تود لارسن، رئيس وأستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث؛ ونستون توماس الرئيس التنفيذي لمطار بيمبري بالمملكة المتحدة؛ يوجين باري النائب الأول للرئيس للشؤون التجارية بمؤسسة مطارات دبي؛ علي النقبي الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط "ميبا".

 

وقال دانييل مويلان، مستشار عمدة لندن للطيران، الذي سيلقي كلمة بالمنتدي تحت عنوان "مستقبل لندن كمدينة عالمية ، لماذا تحتاج المملكة المتحدة إلى مطار مركزي جديد": "يُعَدٌ المنتدى بمثابة فرصة لقادة هذه الصناعة العالمية لمناقشة أبرز القضايا التي تواجههم. حيث يمثل تطوير المطارات مسألة شديدة الأهمية لكافة الإقتصادات على مستوى العالم، وتمثل المناقشات التي سيشهدها المنتدى، عنصراً حيوياً في تطوير المطارت من خلال الإستفادة من الخبرات والأفكار والآراء قبل إتخاذ القرارات على المستوى السياسي".

 

وستناقش فعاليات المنتدى قضايا ذات أهمية حيوية لقطاع المطارات على مستوى العالم بشكل عام، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، والتي تشهد العديد من الدول فيها تنفيذ خطط طموحة لتطوير المطارات، وسط توقعات بأن تسجل شركات الخطوط الجوية في منطقة الشرق الأوسط أحد أعلى معدلات النمو السنوي في حركة الطيران خلال الفترة من الآن وحتى عام 2025، حيث يرجح بأن يصل هذا المعدل إلى 5.8 في المائة سنوياً، كما يُتَوَقًع أيضاً أن يقفز عدد مستخدمي المطارات في الشرق الأوسط إلى 400 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020. وتعمل كافة المطارات في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل جدي وتخطط لإجراء مشاريع توسعة شاملة في هذا الإطار وذلك كي تتمكن من استيعاب الزيادة المتوقعة في الطلب .
 

وتتطلع إدارات المطارات في المنطقة لاستغلال فرص النمو الناشئة عن حالة الإنتعاش التي يشهدها القطاع الإقليمي للطيران في كافة الجوانب المتعلقة بالمطارات كالبنية التحتية والعمليات وإدارة المطارات . وسيساهم منتدى قادة المطارات العالمية في إلقاء الضوء على التحديات والفرص المتاحة في هذا المجال، وتعزيز التواصل بين المحترفين العاملين في هذا القطاع الذي يعد من أكثر القطاعات الإقتصادية الواعدة، وتعزيز التعاون الدولي في قطاع الطيران.

 

وقال دانيال قريشي، مدير الحدث في شركة «ريد للمعارض الشرق الأوسط»، المنظمة لمعرض المطارات في دبي: " يعد قطاع المطارات قطاعاً إقتصادياً استراتيجياً مهما، وسيتيح هذا الحدث، الذي يمزج بين معرض ومنتدى دوليي المستوى تحت سقف واحد، فرصا فريدة لصانعي القرار للإطلاع على أفضل التجارب والممارسات للارتقاء بأداء مطاراتهم وتعزيز مستويات فعاليتها وتطويرها بما يضمن منح المسافرين تجربة سفر متميزة".

 

وسيوفر برنامج المنتدى للمشاركين نظرة عامة شاملة عن أبرز التطورات في صناعة الطيران/ المطارات في منطقة الشرق الأوسط ، ومعلومات استراتيجية عن النمو الإقليمي المستدام، تطوير السياسات، أثر التغير المناخي على المطارات، منظور عالمي لمؤشرات أداء المطارات والتحديات والفرص المرتبطة بالنمو المتواصل، إدارة الإيرادات، والتقدم التكنولوجي.

 

وسيكون الدكتور وليد يوسف، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة تاف القابضة التركية للمطارات، أحد المتحدثين في جلسة "المطارات كمحرك للنمو الإقتصادي"، كما سيشارك مع كل من بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي؛ عادل علي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران؛ وآخرون ضمن جلسة ستناقش العوامل التي تتيح للمطارات ترسيخ مكانتها كخيار أول لشركات الطيران والمسافرين".

 

وتشمل جلسات المنتدى جلسة حول "توسعة وتحديث المطارات لخدمة الاحتياجات المتنامية للأسواق"، سيشارك بها كل من راجيف جين، رئيس مطار مومباي الدولي؛ آلان لاموند، نائب رئيس مجموعة الطيران البريطانية (بي إيه جي)؛ السيد خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران "دبي وورلد سنترال"؛ وونستون توماس، الرئيس التنفيذي لمطار بيمبري، المملكة المتحدة.

 

وسيشارك في جلسة "تخطيط، تصميم وتطوير المطارات" كل من صمويل لين، الرئيس التنفيذي لمطار تايوان؛ ومحمد آل بنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين؛ حيث ستركز هذه الجلسة على بحث أفضل الممارسات في صناعة الطيران، من أجل التوصل إلى استراتيجيات وسياسات ومناهج نموذجية والتعرف إلى أهم العوامل في نجاح المطارات.

 

وسيقوم البروفيسور تود لارسن، رئيس وأستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة خليفة للعلوم، التكنولوجيا والبحوث، خلال جلسة "الإستثمار في بناء القدرات لتطوير قادة المطارات" بطرح أفكار عن كيفية تعزيز كفاءة إدارة المطارات بغرض تنميتها وتطويرها بنفس السرعة التي تنمو بها البنية التحتية، وذلك من خلال إستراتيجية تعتمد على رأس المال البشري الفعال، وبرامج لتطوير قادة المطارات.

 

وستتم أيضاً مناقشة أحدث المفاهيم في مجالات خدمات الأفراد، وتمييز العلامات التجارية والإيرادات غير المرتبطة مباشرة بأنشطة الطيران، وكيفية توظيف هذه المفاهيم في تحقيق مستويات عالية من رضا المسافرين وتعزيز الإيرادات. كما سيناقش المشاركون في المنتدي كيفية التغلب على التحديات من خلال التخطيط الفعال لتمكين قيادات المطارات من إدارة عملية التغيير على نحو أفضل، والإستفادة من الفرص الجديدة المتاحة، وتجنب العقبات والمشاكل المفاجئة، إلى جانب بحث القضايا المتعلقة بالمجال الجوي، تحسين مستوى العمليات، السياسات والمبادرات القائمة وإدارة القدرات.

 

ويتضمن جدول أعمال المنتدى أيضاً جلسة هامة عن "المباني الذكية لمطارات المستقبل"، يشارك بها كل من فرانسيسكو فيولانت، المدير التنفيذي لشركة "سيتا"؛ حسين الدباس، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)؛ وثاني الزفين، مدير عام شركة إماراتك.

 

وسيشارك في جلسة "فهم العملاء لتحسين مستوى التواصل معهم وتعظيم الخبرات"، كل من مارتن كريجز، الرئيس التنفيذي لجمعية آسيا باسيفيك للسفر "باتا"؛ حسين الدباس، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، اللذَيَن سيسلطان الضوء على متطلبات وتوقعات عملاء المطارات، وكيف يمكن للمطارات أن تتواصل بشكل فعال مع عملائها لتوفير تجارب سفر متميزة. وسيقام منتدى قادة المطارات العالمية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالتزامن مع معرض المطارات 2013 الذي سيقام خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو.

 

وتم تصميم منتدى قادة المطارات العالمية كمنصة لتبادل الأفكار والمعلومات والتجارب والممارسات بين كبار المسؤولين التنفيذين من قادة، مدراء إداريين، رؤساء، نواب رؤساء، مدراء تنفيذيين، ورؤساء إدارات (مالية، عمليات، تخطيط واستراتيجية) في المطارات، شركات الخطوط الجوية ، هيئات الطيران المدني وسلطات تنظيمية وجهات أخرى. وقد تم تشكيل لجنة تسيير لإدارة ومراقبة الدورة الأولى من هذا المنتدى ، برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وعضوية رؤساء كل من : مؤسسة مدينة دبي للطيران، هيئة دبي للطيران المدني، مطارات دبي وطيران الإمارات، دناتا، مركز دبي التجاري العالمي وشركة ريد للمعارض الشرق الأوسط.
 

المصدر : ame

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled