اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد السياحة الإيرانية افقها المنتجات الثقافية والترفيهية ولاتسعى لنشر المذهب الشيعى

 

زعزوع يؤكد السياحة الإيرانية افقها المنتجات الثقافية والترفيهية ولاتسعى لنشر المذهب الشيعى

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –    اوضح  وزير السياحة المصرى هشام زعزوع إن إيران لها علاقات عادية مع كل دول العالم ولها سفارات فى إيران وتبادل دبلوماسى فيما عدا إسرائيل والولايات المتحدة ومصر .

 

      وأضاف زعزوع فى مؤتمر صحفى  له اليوم" الاحد " عقد بمناسبة سفره على رأس وفد رسمى سياحى للمشاركة فى بورصة "برلين السياحية" والمعروفة ب  "I T B " والذى يقام سنويا فى مارس  "ان إيران تصدر  حركة سياحة سنويا تتعدى العشرة ملايين سائح سنويا لا تحصل مصر على أى حركة منه ، مشيرا إلى أن متوسط دخل الفرد فى إيران 12 الف دولار وبالتالى يتنقل السائح الايرانى بين العديد من المقاصد السياحية.

 

      وأشار إلى أن السياحة الإيرانية إلى تركيا العام الماضى اقتربت من المليونى سائح والتى لم تتراجع خلال السنوات الخمس الماضية عن المليون ونصف المليون وبالتالى فمصر يجب أن يكون لها نصيب من السياحة الايرانية .

 

     وأكد إن هناك سياحة إيرانية إلى مختلف دول الخليج العربى وهناك أكثر من عشرين رحلة طيران إلى دبى أسبوعيا ، مشددا على عدم وجود أى مشكلة من السياحة الايرانية فى تركيا بالاضافة إلى عدم وجود أى توجه دينى من السياحة الايرانية فى تركيا .

 

     وقال إن الوقت الحالى والتواصل مع الجانب الايرانى سياحى فنى بحت وليس له علاقة على الاطلاق بالجانب السياسى والدينى ، والسياحة الإيرانية تتوجه إلى تركيا للسياحة الشاطئية .

 

    وأضاف إن السياحة الإيرانية لا تتنقل من أجل التشيع ونشر المذهب الشيعى ، مشددا إن المفاوضات السياحية كانت مهتمة تماما بالامن القومى المصرى وتركزت فى الجانب السياحى فقط وتم وضع الاجراءات والمحاذير الامنية موضع الاعتبار فى كل المفاوضات السياحية .

 

    وأكد إن المخاوف الموجودة لدى البعض من المصريين كانت موجودة لدى الوفد المصرى ولكن كافة المفاوضات الإيرانية تركزت فى السياحة الثقافية والأثرية ولم يتم ذكر السياحة الدينية على الاطلاق أو زيارة أى مسجد من المساجد .

 

    وأشار إلى أن الشعب الإيرانى صاحب حضارة كبيرة ومهتم جدا بالحضارة المصرية القديمة والتعرف عليها ، مشددا على أن السياحة الثقافية تحتاج فعليا إلى السياحة الإيرانية والمنتج السياحى الثقافى نحتاجه بشده .

 

     وأوضح إن الإيرانيين لهم جالية كبيرة فى الخارج تصل إلى الخمسة ملايين يحملون جوازات سفر مزدوجة ، مشيرا إلى أن أى اضافة على السياحة المصرية بأى عدد أفضل من لا شىء وهى مرتبطة بطاقات النقل بصورة كاملة.

 

     وأكد إن السياحة الايرانية قبلت على نقل السياحة الإيرانية عن طريق شركة مصر للطيران وهو أمر استثنائى لانه من المفترض أن يتم من خلال شركات الطيران المحلية للسوق السياحى .

 

     وشدد على أن أى تجاوزات تحدث من الجانب الإيرانى يمكن معها إيقاف السوق الإيرانى على الفور ، مشيرا إلى أن المطالب كافة بفتح السوق الإيرانى كانت من القطاع الخاص السياحى وليس الحكومة المصرية كما يتردد.

 

     وشدد على أن المصريين متدينيين وليس دينهم بالهشاشة التى تجعلنا نخاف من السياحة الايرانية ونشر الفكر الشيعى فى مصر وغيرها من المخاوف التى تترددت والسياحة الايرانية سياحة فقط ولا يمكن أن يتم السماح بما هو عكس هذا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled