اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عودة الامن تدريجيا للشارع تتصدر رسالة سياحة مصر فى بورصة برلين

عودة الامن تدريجيا للشارع تتصدر رسالة سياحة مصر فى بورصة برلين

 

القاهرة " المسلة" وليد عبدالرحمن –     قال وزير السياحة المصرى هشام زعزوع فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم  بمناسبة سفره للمشاركة فى بورصة برلين " إن الرسالة التى من المفترض أن يتم توجيهها فى البورصة السياحية ستكون حول توفر درجات الامان فى الشارع المصرى وما حدث من استقرار فى القطاع السياحى ، بالاضافة إلى الجانب الفنى وما حدث فى القطاع من تطوير .

 

     وأكد على ضرورة أن تكون الرسالة إيجابية من أجل مواجهة الازمات المتلاحقة التى تتعرض لها السياحة المصرية التى تعيش فى أزمة مستمرة خلال عامين ، والتى تفرض التعامل بطريقة مختلفة لانها ليست أزمة طارئة تحدث فى مكان ما ووقت ما وانتهت ولكن الازمة الحالية متعددة الاوجه ومستمرة .

 

     وأشار إلى أن المرحلة الانتقالية الحالية هى التى تفرض ما يحدث الان من ضغوطات على السياحة المصرية ، والتى يجب معها تعظيم الايجابيات من أجل توصيل رسالة لشركاء السياحة فى الخارج للاستمرار فى التعامل معنا من أجل المرور من الازمة .

 

      وقال إن الازمة الحالية فى مصر تتركز فى كيلومتر مربع واحد وهو ميدان التحرير وقصر الرئاسة سواء فى الاتحادية أو القبة ، أما

لمشكلات فى المحافظات فتكون ردود أفعال لعنف ما يقابله توترات ومصادمات .

 

    وأضاف إن القاهرة لا تشهد الازمات الا يوم الجمعة وتنتهى سريعا يوم السبت وتكون الحياة عادية ولكن الاعلام قام بالتركيز على

الاحداث بصورة مبالغ فيها فى تلك الاحداث فى القاهرة وتؤدى إلى مزيد من التأثير السلبى .

 

     واشار إلى أنه قام بوضع كاميرات فى الغردقة وسيتم نقل مباشر فى بورصة برلين للحياة الطبيعية التى تشهدها مختلف المناطق السياحية المصرية وسيتم تركيب شاشات عرض كبيرة فى البورصة من أجل نقل الحياة على طبيعتها فى أثناء أحداث البورصة .

 

    وقال إن الرسالة الثانية المرتبطة بالسياحة هو الناحية السياسية والتى شهدتها قبلنا العديد من الدول الاوروبية والتى استمرت لسنوات طويلة ، مشيرا إلى أن مصر شهدت مشكلات أقل كثيرا من باقى الدول الاخرى التى شهدت ثورات .

 

    وأضاف أنه يجب الاعتراف بوجود خلاف مصرى مصرى ولكن هناك سعى من أجل الالتقاء فى نقطة وسط ويتم التفاهم والتفاعل بين المصريين جميعا ، مشيرا إلى أن الطلب الاساسى أن يتم حث الاسواق السياحية على زيارة مصر من أجل مساعدة مصر التى يعشقها العالم أجمع .

 

    وأشار إلى أن الجانب الفنى والوضع فى قطاع السياحة رغم تراجع السياحة حاليا الا أن السياحة المصرية فى وضع أفضل فى الاشغالات والتى تتراوح حول رقم 17 فى المائة فى الاقصر وأسوان والتى تعد من أقل النسب التى شهدتها مصر والتى تعانى معها كل الصناعات المرتبطة بصناعة السياحة .

 

     وقال إن القطاع نجح فى الابقاء على استمرار الطلب على مصر من الاسواق السياحية المختلفة ، مشيرا إلى أن هناك 15 فى المائة زيادة فى الدخل السياحى بنهاية 2012 عن عام 2011 .

 

     وأضاف إن الاسواق الاوروبية شكلت 78 فى المائة من الحركة السياحية الوافدة فى عام 2012 وهى تسيطر على المقصد السياحى بصورة أكبر ، كما أن المانيا شهدت زيادة فى الحركة الوافدة إلى مصر فى عام 2012 واحتلت المركز الثانى بحوالى مليونا و400 الف سائح وتراجعت انجلترا إلى المركز الثالث بمليون سائح.

 

      وأشار إلى أن الحملات التنشيطية مستمرة عدا الحملة التجارية فى التليفزيونات المختلفة والتى يجب أن يتم مراجعتها بعد هدوء الاوضاع فى مصر ، مؤكدا إن ما يظهر فى نشرات الاخبار يدحض كل نتائج الافلام الترويجية التى يمكن اعدادها .

 

     وقال إن منظمى الرحلات هم شركاء مصر الذين سنستمر فى التعاون معهم من أجل مزيد من الترويج المشترك والتحفيز من أجل التعرف على الاوضاع الحقيقية للمقصد السياحى المصرى .

 

      وأضاف إن هناك مخططات للتوسع فى استخدام أدوات العصر مثل الانترنت وأدوات البحث المشهورة مثل جوجل والتى تعد سوق كبير يفرض نفسه أحيانا على متخذ القرار وهناك حوالى 30 فى المائة يستخدمونه بغرض السياحة وأحيانا تتم العملية السياحية المتكاملة من خلال الانترنت ولذا فهى على درجة عالية من الاهمية.

 

      وأشار إلى أنه مستمر فى البحث عن اسواق جديدة مثل فتح السوق الايرانى وهناك اجراءات عديدة سيتم تسييرها فى التأشيرات لبعض الاسواق السياحية المتعاملة مع مصر .

 

     وقال أنه عرض على رئيس الجمهورية مؤخرا مسألة تيسير التأشيرات لبعض الاسواق السياحية التى تحتاج إلى تسهيل الاجراءات لمزيد من ضخ السياحة إلى مصر وأعداد أكبر من تلك الاسواق وهى التوصية التى جاءت فى بورصة لندن من منظمة السياحة العالمية بالاضافة إلى العمل على تنمية حركة الطيران .

 

     وشدد على أن مؤشرات السوق الالمانى أفضل وكانت هناك رسائل إيجابية من زيارة الرئيس لالمانيا والتى جاءت بمردود إيجابى سيؤدى إلى زيادة الاعداد بصورة كبيرة من السوق الالمانى .

 

     وأكد أنه سيتم رفع الدعم الطاقة عن القطاع السياحى فى أول شهر نوفمبر المقبل وسيتم انشاء صندوق من الدولة لمساعدة القطاع السياحى فى عملية التحول إلى الغاز الطبيعى فى الاتوبيسات السياحية والذى سيكون أوفر من السولار والاشتراط الذى تقدم به أن يتم نشر أعداد كبيرة من محطات التموين بالغاز فى كل المحافظات والطرق المختلفة .

 

      وقال إن التطبيق سيكون فى البحر الاحمر وجنوب سيناء وسيكون هناك تقسيط لتكلفة التحول سواء بالنسبة للنقل السياحى أو الفنادق العائمة أو الثابتة ، مشيرا إلى أن هناك معايير سيتم وضعها لتطبيق هذا وسيتم محاولة تخفيض السعر فى المرحلة الاولى ثم تتدرج فى الارتفاع تدريجيا .

 

 حضر المؤتمر الصحفى السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة وعمرو العزبى المستشار الفنى لوزير السياحة ورشا العزايزى المستشار الاعلامى لوزير السياحة ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ورؤوساء الغرف السياحية المختلفة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled