اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فهد بن عبدالله : مطار جدة سيضاهي مطار دبي.. ولن نرفع أسعار “السياحية”

فهد بن عبدالله : مطار جدة سيضاهي مطار دبي.. ولن نرفع أسعار "السياحية"

جدة " المسلة " … وعد الأمير فهد بن عبدالله آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بأن يضاهي مطار جدة مطار دبي في بعض إمكاناته وخدماته المقدمة للعملاء. وقال خلال استضافته بعد ظهر اليوم ببرنامج "لقاء الجمعة" على قناة "روتانا خليجية": "مطار الملك عبدالعزيز الجديد سيضاهي مطار دبي، وستنتهي المرحلة الأولى منه في نهاية عام 2014م، لبدء المرحلة التجريبية لاستيعاب 30 مليون مسافر".

 

وعن تكلفة المطار البالغة 27 ملياراً مقارنة بمطار ماليزيا (13 مليارا) ودبي (17 مليارا)، قال: "تكلفة المطار مناسبة وليست مبالغاً فيها"، مشيراً إلى أن "المشروع مختلف عن المشاريع التي تتم مقارنته بها في عدة أمور منها المساحات وعدد البوابات". وكشف فهد بن عبدالله أن عدد المسافرين في المملكة سنوياً بلغ 56 مليون مسافر، موضحاً أنه ضمن تصاميم وتطوير المطارات الجديدة خُصصت مواقف لسيارات المسافرين الذين يعودون بعد يوم أو يومين.

 

ولفت إلى أن بعض مطارات المملكة تعاني نقصاً كبيراً من حيث الصيانة وبعض التجهيزات بالقول: "كنا نبني المطارات وننساها"، مشيراً إلى أن المطارات كانت تشهد فوضى منها مسألة الأسعار داخل المطارات وأن الهيئة تعمل الآن على تحسينها وتطويرها. وقال إنه طلب من مديري المطارات ملاحظة الصيانة في المطارات، وأكدوا أن شركات الصيانة تم تنبيهها وطُلب منها الدوام بالصالات، متوعداً بعقوبات شديدة لأي تلاعبات، وواعدا بأن أسعار التذاكر المعمول بها في السياحية ووضعتها الحكومة لن ترتفع بشرط الحجز المبكر قبل 10 أيام.

المصدر : اخبار 24

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled