اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تستقبل ربع مليون سائح العام الحالى بهدف السياحة العلاجية

 

الاردن تستقبل ربع مليون سائح العام الحالى بهدف السياحة العلاجية

 

عمان "المسلة" …. قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري أن ايرادات السياحة العلاجية في المملكة في العام الماضي تجاوزت المليار دولار مقارنة مع 850 مليون دولار في 2011 نتيجة توافد السياح العرب للعلاج في البلاد.

 

وأضاف الحموري لـ "الغد" أن أعداد السياح القادمين الى الأردن بهدف السياحة العلاجية بنسبة 8 % في العام الحالي لتصل الى ربع مليون سائح.

 

وبين أن ذلك يأتي في الوقت الذي يحتل فيه الأردن الترتيب الأول في السياحة العلاجية على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن أفضل عشرة دول في العالم حسب تقرير البنك الدولي.

 

وأضاف الحموري أن الأردن استقبل أكثر من 65 الف جريح ومريض ليبي منذ شهر أيلول سبتمبر في 2011 وحتى نهاية العام الماضي، مشيرا الى أن القطاع الطبي الأردن قدم دورا كبيرا في مساعدة الأشقاء العرب في احداث الربيع العربي. وبين أن القطاع الطبي الأردني لعب دورا كبيرا في احداث الربيع العربي حيث استقبل العديد من المصابين والمرضى سواء من اليمن او سورية او ليبيا.

 

وأشار الى أن السياح العرب يأتون بهدف السياحة العلاجية في الأردن التي تعتبر أسعار العلاج فيها منافسة مقارنة مع الدول المجاورة الى جانب الكادر الطبي المتميز.

 

وتطرق الحموري الى أهمية قطاع السياحة العلاجية الذي يرفد الخزينة بالعملات الصعبة الذي بدوره يدعم استقرار الدينار الأردني، الى جانب تشغيل 40 % من العمالة في الأردن.

 

وبين أنه يوجد في الأردن 10 مستشفيات معتمدة من قبل jci الهيئة المسؤولة عن معايير الجودة الصحية، ومن المتوقع ان تصل الى 12 مستشفى في العام 2013، الأمر الذي يعزز السمعة الطيبة التي يتمتع بها القطاع الطبي الأردني إقليميا ودوليا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled