اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصريون ويابانيون ينثرون الزهور في موقع سقوط منطاد الأقصر

مصريون ويابانيون ينثرون الزهور في موقع سقوط منطاد الأقصر

الأقصر " المسلة " … شارك عزت سعد محافظ الأقصر وممثلون عن السفارة اليابانية بالقاهرة, وعاملون بقطاع السياحة في الأقصر صباح الاربعاء في مراسم تأبين ضحايا كارثة البالون الطائر غرب الأقصر والتي نظمتها القنصلية اليابانية والممثلة لاتحاد شركات السياحة اليابانية بمصر في موقع حادث سقوط المنطاد.

 

وقام محافظ الأقصر ووفد ياباني بوضع أكاليل الزهور بموقع سقوط البالون, في مشهد إنساني انهمرت خلاله دموع المشاركين، وفى نهاية المراسم, نشبت مشادة كلامية حامية بين اوكمورا هوتوسوكو ممثلة شركات السياحة اليابانية بمصر وبين فوزي توفيق مسؤول شركة بلانت حيث أتهمت المسؤولة اليابانية شركة بلانت بالمسؤولية وقالت إن الشركة المصرية المنظمة للرحلة تتحمل كل النتائج المترتبة على الحادث .

 

وأشارت إلى أن الحكومة اليابانية والرأي العام الياباني مهتمان بالحادث الذي راح ضحيته أربعة يابانيين، وقالت إن السفارة اليابانية ستتابع التحقيقات التي تجرى الآن أولا بأول للوصول إلى تفاصيل الحادث . ورفض فوزي توفيق مسؤول شركة بلانت المنظمة لرحلة المجموعة اليابانية اتهامات المسؤولة اليابانية , مؤكدا أن الحادث قضاء وقدر ويمكن أن يحدث في أي مكان في العالم.

 

وقدم عزت سعد محافظ الأقصر تعازيه للشعب الياباني ولجميع اسر الضحايا, متمنيا أن لا تتأثر السياحة الفترات المقبلة بالحادث، ووصف الحادث بأنه فاجعة كبيرة وقال انه لايمكن استباق نتائج التحقيقات بتحميل أي طرف مسؤولية الحادث , مؤكدا أن هناك فريقا من النيابة "على أعلى مستوى عاين موقع الحادث ويحقق في الواقعة وسيعلن النتائج في اقرب وقت ممكن".

 

كان 19 شخصا لقوا حتفهم أمس الثلاثاء وأصيب آخران إثر سقوط منطاد كانوا يستقلونه في الأقصر 721/ كيلومترا جنوب القاهرة/ والضحايا تسعة من هونج كونج, وآخرون من فرنسا وبريطانيا واليابان ومصر، وكان المنطاد يقل 21 سائحا أجنبيا وسقط من ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر. وكان محافظ الأقصر أمر بوقف رحلات البالون الطائر.
 

المصدر :  د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled