اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق مهرجان قصر الحصن ليروى أحداث 250 سنة من تاريخ الامارات غداً

 

انطلاق مهرجان قصر الحصن ليروى أحداث 250 سنة من تاريخ الامارات غداً

 

أبوظبي "المسلة" …. كشف الفنان الشهير فرانكو دراغون المخرج العالمي والعقل المبدع لأضخم العروض العالمية عن بعض التفاصيل وراء عرض " قصة حصن .. مجد وطن " الذي سيقام ضمن مهرجان قصر الحصن والذي يبدأ غدا الخميس ويستمر حتى التاسع من مارس المقبل .

 

ويشمل العرض عروضا استعراضية وبهلوانية تشكل معا لوحة فنية غير مسبوقة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط .

 

وقال المخرج فرانكو دراغون أن عرض " قصة حصن مجد وطن" يشكل تجربة مؤثرة لاتنسى لجميع من سيحظون بفرصة مشاهدته.

 

واضاف انه تم تكريس العمل على هذا العرض خصيصا لسرد قصة قصر الحصن ورمزيته التاريخية وقد تم تصميم العرض ليروي القصة الرائعة للتاريخ العريق لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

وقال لـ وام انه لذلك تم دمج عناصر الثقافة الإماراتية الأصيلة باللوحات والعروض الفنية بطريقة غير مسبوقة وان العرض يشمل كل ما يتعلق بماضي ومستقبل وحاضر أبوظبي.

 

واضاف ان هذا العرض ينتمي إلى كل شخص له علاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وهو مصدر ثقافة ينبثق منه الشعور بالفخر لهذا الأداء الرائع .

 

وقال فرانكو "من خلال العرض ستشاهدون شابا إماراتيا يتنزه في أرجاء قصر الحصن يظهر أمامه أحد صقور الشاهين الرائعة .. وفي البداية لم يلتفت الفتى إلى أهمية هذا الصرح التاريخي الذي يقف أمامه وفي لمح البصر يرفرف الشاهين بجناحيه قابضا على الفتى بين جوارحه ليأخذه في رحلة مليئة بالصور والمشاعر والقصائد المصحوبة بالموسيقى ليتعرف الفتى من خلالها على جذوره والقيم الأساسية التي تكمن في قلب أبوظبي وشعبها الكريم".

 

وتجري حاليا التحضيرات للعرض ويعمل فرانكو دراغون جنبا إلى جنب مع لجنة مهرجان قصر الحصن ونخبة من المستشارين الإماراتيين الذين يحرصون على أن يمثل هذا العرض تاريخ دولة الإمارات العريق.

 

ويقيم الفنان فرانكو دراغون حاليا في مدينة أبوظبي حيث يضع اللمسات الفنية الأخيرة للعرض .

 

و"قصة حصن مجد وطن" هي قصيدة بصرية تحتفي بـ 250 سنة من التاريخ الإماراتي العريق وهي تمزج بين الموسيقى والعروض والمؤثرات الخاصة التي ستترك بصمة في أذهان الجميع.

 

ويعد مهرجان قصر الحصن حدثا اجتماعيا وثقافيا يستمر لمدة عشرة أيام من 28 فبراير الحالي إلى التاسع من مارس القادم احتفاء بمرور أكثر من 250 سنة من التاريخ الإماراتي المتمثل في قصر الحصن.

 

وتقع أحداث المهرجان في ساحة قصر الحصن وهو مكرس للارتقاء بتاريخ عريق ولامع لعاصمة دولة الإمارات.

 

ويبرز المهرجان ثمرة ثقافية للدولة من خلال تنظيم أنشطة تفاعلية وتجريبية وسلسلة من الأحاديث الموضوعية بالإضافة لعرض " قصة حصن مجد وطن" الذي يقدمه الفنان فرانكو دراغون الذي ابدع أضخم العروض العالمية ومنها عروض الفنانة سيلين ديون والعرض الشهير "يوم جديد" و "ليريفي" و"منزل المياه الراقصة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled