اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاردن تستقبل وفد سياحة مصرى لتفقد ميناء العقبة

 

الاردن تستقبل وفد سياحة مصرى لتفقد ميناء العقبة

العقبة "المسلة" … يتوجه اليوم وفد من الوزارة وغرفة شركات السياحة إلى الأردن، لتفقد ميناء العقبة والوقوف على طاقته الاستيعابية للتنسيق المشترك بين وزارة السياحة، وعدد من الوزارات، والسفارات المصرية بالخارج، وكل من السلطات السعودية والأردنية لتسهيل سفر المعتمرين والحجاج.

 
وقال صلاح هيكل وكيل أول وزارة السياحة، أن الزيارة تسعي لوضع تصور وقواعد لعلاج أية سلبيات في مواسم العمرة السابقة وتسهيل سفر وعودة المعتمرين والحجاج خاصة بالرحلات البرية.

 وأضاف أن الوفد يضم أيضا كل من المستشار شريف إسماعيل المستشار القانوني لوزير السياحة، ومصطفى عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية للشركات، ومن غرفة الشركات ناصر ترك، نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية، وأعضاء اللجنة باسل السيسي وإيهاب عبد العال وعلاء الغمري.

 
أوضح مصطفى عبد اللطيف انه تم الإعداد للزيارة بالتنسيق مع السفير محمد علوي القنصل المصري بالعقبة وسيتم خلالها عقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين بالسلطات الأردنية ومسئولي ميناء العقبة للوقوف على الطاقة الاستيعابية للميناء والتنسيق على مواعيد دخول، وخروج الأتوبيسات التي تقل المعتمرين لضمان القضاء على ظاهرة التكدس والزحام التي تواجه المعتمرين كل عام ..

 
مشيرا إلى انه الوفد سيتفقد عمليات التطوير والتجديد التي نفذتها إدارة الميناء لزيادة طاقته الاستيعابية.. كما سيتفقد الوفد ساحات انتظار المعتمرين سواء بالميناء أو المحطات المؤدية إليه والتأكد من تجهيز تلك الساحات بخدمات إعاشة مناسبة ضمانا لراحة المعتمرين.

 
وأكد وكيل وزارة السياحة حرص الوزارة على تنفيذ زيارة مماثلة لمنفذ حالة عمار بين السعودية والأردن للتنسيق مع السلطات بالمنفذ لإنهاء إجراءات دخول وخروج المعتمرين من الأراضي السعودية في سهولة ويسر ..

 
من ناحية أخرى، أكد ناصر ترك نائب رئيس غرفة شركات السياحة، ورئيس لجنة السياحة الدينية، أن الغرفة وبالتنسيق مع الوزارة تعمل على تذليل كافة الصعاب التي تواجه المعتمر والحاج خلال رحلته، مشيرا إلى أن الاستعداد المبكر للموسم يساعد في توفير أفضل الخدمات للمعتمرين خاصة خلال ذروة الموسم مع عمرة رمضان والتي تشهد اكبر عدد من المعتمرين خاصة لرحلات البري، وتتزامن مع موسم إجازات المصريين العاملين بدول الخليج، وقدوم الأسر الخليجية برا إلى مصر مما يزيد من الأعداد المسافرة عبر ميناء العقبة .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled