اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز : السياحة تعمل على زيادة دخل القطاع بالاردن خلال الفترة المقبلة

 

الفايز : السياحة تعمل على زيادة دخل القطاع بالاردن خلال الفترة المقبلة

عمان "المسلة" … اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان عائدات الأردن من الدخل السياحي اظهرت ارتفاعا طفيفا حيث بلغت 177.8 مليون دينار مقارنة مع 177 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي وبزيادة 0.5 بالئمة .

 

 واضاف الفايز  لـ"العرب اليوم" ان نتائج هذا الارتفاع الطفيف تعتبر غير مرضية مشيرا الى ان وزارة السياحة والاثار ستعمل على انعكاس افضل للمؤشرات السياحية خلال الفترة المقبلة .

وبين ان توجهات السياحة خلال الفترة المقبلة تتمثل في زيادة حجم الدخل السياحي بشكل ملحوظ مبينا اهمية السياحة في المملكة وما تشكله من المجموع العام للدخل القومي .

واشار الى اهمية الترويج السياحي في المملكة في زيادة الدخل السياحي حيث ان اجتماعات مكثفة تتم خلال الفترة الحالية مع وزير المالية لبحث زيادة مخصصات الترويج السياحي والتي تراجعت هذا العام الى حوالي 6 ملايين دينار مقارنة بحوالي 9 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي .

وتجدر الاشارة إلى ان عائدات الدخل السياحي ارتفعت في 2012، بنسبة 15.3 بالمئة، حيث بلغت 3.5 مليار دولار مقارنة مع 3 مليارات دولار في 2011. احدث البيانات الاحصائية اظهرت ارتفاع معدل الإشغال الفندقي خلال العام الماضي نتيجة الظروف السياسية التي شهدتها المنطقة العربية تمثلت في ارتفاع أعداد الليبيين القادمين للعلاج والتي اسهمت في رفع نسب الاشغال الفندقي .

وأشارت بيانات رسمية، إلى أن إجمالي مجموع زوار المملكة في عام 2012 بلغ 6.3 مليون مقارنة مع ما مجموعه 6.8 مليون زائر للفترة 2011.

وارتفع عدد سياح المجموعات السياحية بنسبة 8 بالمئة، في 2012، ليبلغ حوالي 417 ألف سائح مقارنة مع ما مجموعه 387 ألف سائح للفترة نفسها من العام الماضي.

ويذكر ان احصائيات وزارة السياحة والآثار اشارت الى ارتفاع الدخل السياحي وعدد زوار المملكة من كانون الثاني وحتى تشرين الثاني من العام الماضي الى 5.91 مليون زائر في حين كان وصل خلال الفترة ذاتها من العام الـ 2011 الى حوالي 6.4 مليون زائر.

وفي اشارة تفصيلية الى عدد سياح المبيت بينت احصاءات وزارة السياحة انها ارتفعت بنسبة 5.3 بالمئة للفترة المشار اليها، وان عدد سياح المجموعات السياحية، ارتفع بما نسبته 7.8 بالمئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled