Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ليدرز جروب تستعرض خططتها للمساهمة في الارتقاء بالقطاع السياحي بالكويت

ليدرز جروب تستعرض خططتها للمساهمة في الارتقاء بالقطاع السياحي بالكويت

 

كشفت شركة ليدرز جروب الكويتية امس عن ملامح خطتها الطموحة للمساهمة في الارتقاء بالقطاع السياحي بالكويت، وتنفيذ المرحلة الأولى من الاستراتيجية الوطنية للسياحة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة متمثلة في قطاع السياحة. جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي مع مدير عام شركة ليدرز جروب نبيلة العنجري، بعد أن تم في وقت سابق توقيع عقد مناقصة المشروع بين الوزارة والشركة.

 

وأشاد الخالدي بخطة الشركة للمساهمة في تطوير قطاع السياحة، فيما أعربت مدير عام «ليدرز جروب» نبيلة العنجري عن أملها في أن يثمر التعاون بين الشركة والوزارة في تحقيق طموح المواطنين واستغلال إمكانات الكويت المادية والبشرية للارتقاء بهذا القطاع وتوفير بنية سياحية متكاملة تحقق لهم نسبة عالية من الرضا وتفتح أبواب الكويت كوجهة سياحية مهمة في المنطقة بما يدعم التنمية الاقتصادية ويوفر الكثير من فرص العمل ويعزز مكانة الكويت بين شعوب العالم. وتضمن العرض التقديمي للشركة التقرير الأولي للعمل وخطة المشروع المتكاملة متضمنة تفاصيل المجالات الأربعة الرئيسة التي يتضمنها المشروع في مجال التطوير السياحي من دراسة وتدريب وتوعية واستشارات.

 

وبينما بدأ العرض بالتعريف بشركة ليدرز جروب وخبراتها الواسعة في تنمية وتطوير السياحة في الكثير من بلدان العالم، انتقل بعد ذلك إلى أهداف المشروع ومكوناته، ثم ركز على تفاصيل التسويق السياحي بما يحتويه من الاتجاهات الحالية للسياحة المحلية والإقليمية والدولية، وتوقعات السعة من الغرف مستقبلا في ظل الوضع الراهن للتسويق الخارجي والأداء المتوقع لعام 2013، وخطط تحديث الأسواق والشرائح المستهدفة.

 

ويتضمن التسويق السياحي بحسب خطة ليدرز جروب قيام خبير متخصص في الهوية السياحية بوضع المفاهيم الأولية للسياحة واختبارها بمشاركة أفراد وجهات معنية بالسياحة للوصول إلى إعداد الإرشادات العامة للهوية السياحية في الكويت. كما تتضمن الخطة إنتاج أنشطة ومواد تسويقية وفق حملة محلية وإقليمية وعالمية مدروسة تراعي الأهداف والهوية السياحية، فضلا عن تقديم مقترحات لتسويق الوجهة السياحية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

وتناولت الخطة إطار التخطيط السياحي من تحديث إطار التنمية ومراجعة وتحديث دليل المنتج السياحي وتحديد أولويات المشاريع مع ربطها بخطط التسويق، ولم تغفل الخطة وضع برامج للتوعية السياحية وفق الأهداف والشرائح المستهدفة والوسائل المطلوبة وكذلك آلية التنفيذ. وانتقل العرض إلى وضع نظام المعلومات والإحصاءات السياحية، وهذا النظام يتولى عمل دراسة مسحية للسياحة القادمة والمغادرة وإنشاء وحدة مختصة والتأكيد على تحديد المهام الوظيفية لجميع العاملين في القطاع السياحي.

 

واختتم العرض ببرنامج بناء القدرات من خلال 3 برامج تدريبية هي الإدارة العامة للسياحة وإدارة التسويق والترويج السياحي، والسياحة المحلية. حضر الاجتماع عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة، ومنهم الوكيل المساعد لشؤون السياحة بالإنابة فواز يوسف الشلال، ومدير إدارة البحوث والمعلومات السياحية هدى العنزي،ومدير إدارة مكتب الوزير فيصل الطواري، ومراقب البحث والمعلومات فيصل الدريع، ومدير قسم التسويق سندس الحمر، بينما حضره عدد من الخبراء العاملين في شركة ليدرز جروب، ومنهم خبير التنسيق أوليفر بينت وخبير التسويق روبرت ترافر ومساعدة المنسق شريفة حمادة.

المصدر: مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله