اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روسيا ضيف شرف مهرجان الطبول الدولي بالقاهرة


روسيا ضيف شرف مهرجان الطبول الدولي بالقاهرة

القاهرة " المسلة " … تأكيدا علي عمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية ومرور سبعين عاما علي بدايتها منذ السادس والعشرين من أغسطس 1943 ، تم إختيار روسيا لتحل ضيف شرف المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية التي تشتمل علي كل أشكال الصور التراثية القديمة المندثرة والتي يُعاد إحياؤها من جديد من خلال مشاركة أهم فرق الفنون الشعبية في العالم أجمع.

 
حيث تنطلق فعاليات المهرجان تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام " تحت رعاية محمد صابر عرب وزير الثقافة والوزارة متمثلة في صندوق التنمية الثقافية برئاسة م . محمد ابو سعدة والعلاقات الثقافية الخارجية برئاسة كاميليا صبحي ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسياحة متمثلة في التنشيط السياحي ووزارة الآثار في الفترة من 19 حتي 25 أبريل المقبل ، بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين ، قبة الغوري، ميدان عابدين ، قصر ثقافة روض الفرج ، قصر ثقافة شبرا الخيمة . تضم الفرقة الروسية 30 فنانا من الراقصين والراقصات والمغنيين والموسيقيين .

وتتميز فسلفة هذا المهرجان وفقا لرؤية الفنان انتصار عبد الفتاح من خلال رؤية لحوار فنون ثقافات الشعوب والحضارات في لحظة التواصل الإنساني من خلال الورشة الدولية الكبري التي تشارك فيها دول وفنون ثقافات الشعوب وهي التيمة الأساسية التي يعتمد عليها انتصار كلغة فنية جديدة للتقريب بين التراث الثقافي للشعوب والتي اشتهر بها من خلال مهرجان سماع للإنشاد والموسيقي الروحية ، وسوف يقوم المهرجان كل عام بإختيار إحدي الدول للإحتفاء بها وتسليط الضوء علي ثقافتها  وقد أوصي صابر عرب بضرورة إقامة فعاليات هذا المهرجان مجانا في الساحات العامة ، الحدائق ، الميادين ، ليستفيد منها جميع طبقات واطياف الشعب المصري

 المصدر : الاهرام المسائى
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled