اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بريطانيا ترفض إعادة ألماسة هندية في التاج البريطاني

بريطانيا ترفض إعادة ألماسة هندية في التاج البريطاني

الهند " المسلة  " … قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان الألماسة الضخمة التي اجبرت بلاده" الهند"على تسليمها خلال الحقبة الاستعمارية ووضعت في التاج الملكي لن تعاد للهند. وفي اليوم الثالث والأخيرلزيارته للهند التي تهدف لتعزيز التجارة والاستثمارات استبعد كاميرون اعادة الألماسة كوهينور"جبل النور"التي تزن 105 قراريط والمعروضة حاليا في برج لندن.

وتعتبرالألماسة واحدة من اكبرالألماسات في العالم وطالب بعض الهنود ومن ابرزهم حفيد زعيم استقلال الهند المهاتما غاندي بإعادتها لبلاده تكفيرا عن الماضي الاستعماري لبريطانيا. واصبح كاميرون اول رئيس وزراء بريطانيا في السلطة يعرب عن اسفه بشأن مذبحة امريتسار التي تعد واحدة من ادمى الفترات في الهند ابان الحقبة الاستعمارية وراح ضحيتها مدنيون عزل عام 1919.

وقال كاميرون للصحفيين يوم الأربعاء بشأن المطالب بإعادة الألماسة "لا اعتقد ان هذا هو النهج الصحيح." واضاف قائلا "هو نفس الطلب الخاص بمنحونات إلجين" في اشارة الى منحوتات الرخام اليونانية القديمة التي طالبت اثينا مرارا باستعادتها. وقال "انا لا أؤمن بالإعادة ولا أظن ذلك امرا حصيفا." وكان الحاكم العام البريطاني للهند في الحقبة الاستعمارية آنذاك وعد بتقديم الألماسة الضخمة للملكة فيكتوريا عام 1850

المصدر : رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله