اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تعتزم بناء أكبر عجلة فيريس في العالم بتكلفة 1.6 مليار دولار

 

دبي تعتزم بناء أكبر عجلة فيريس في العالم بتكلفة 1.6 مليار دولار

 

دبى "المسلة" ….. أصبح مشروع جديد لتطوير جزيرة بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار دولار، سيتم بناؤها قبالة ساحل دبي، الأحدث في سلسلة من المشاريع الضخمة التي سيتم الكشف عنها في الإمارة بهدف جذب المزيد من السياح.

 

مشروع جزيرة بلو ووترز، الذي يتم بناؤه بالقرب من جميرا بيتش ريزيدنس، سيضم معلَماً جديداً في دبي – أعلى عجلة فيريس في العالم. البناء الذي يُعرف باسم عين دبي سيبلغ ارتفاعه 210 أمتار (688 قدماً)، متجاوزاً عجلة عين لندن البالغ ارتفاعها 135 متراً (443 قدماً). كلفة بناء عين دبي وحدها ستبلغ مليار درهم.

 

"سوف تثبت أكبر عجلة فيريس في العالم للزوار والمقيمين في دولة الإمارات أنها معلم لا بد من زيارته، وستوضح رؤية دبي الطويلة الأجل الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز رئيسي للسياحة في العالم" وفقاً لبيان صادر عن وكالة الأنباء الرسمية (وام).

 

مطوّر المشروع، شركة مراس القابضة قالت أنه من المتوقع أن تجتذب الجزيرة أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنوياً. تشمل الخطة ربط الجزيرة بالبر الرئيسي بواسطة طريق يصل إلى شارع الشيخ زايد، ونظام سكة حديد أحادية تصل ما بين منطقة الترفيه والمترو، وجسر للمشاة إلى شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، في حين سيقوم التلفريك بنقل الزوار إلى ساحة الترفيه.

 

سيضم المشروع أيضاً مناطق للتجزئة والضيافة والترفيه. كما سيشمل سوقاَ منفصّلاً محاطاً بمتنزه يحتوي على أماكن لتناول الطعام في الهواء الطلق تتوفر فيها مجموعة متنوعة من المأكولات ومحلات البيع بالتجزئة، وقاعة طعام تقدم المنتجات الطازجة في أجواء الأسواق التقليدية. كما سيتم بناء فندق من فئة الخمس نجوم وخيارات سكنية متنوعة فاخرة على الجزيرة.

 

وقال المطور أن عين دبي ستطل على ساحل دبي والمعالم البارزة كبرج العرب ونخلة الجميرا وبرج خليفة. الساحة الممتدة حول قاعدة العجلة ستكون بمثابة منطقة للترفيه ومكاناً فريداً للمناسبات الخاصة والمؤتمرات، في حين ستكون شاشة كبيرة مثبتة على العجلة بمثابة منصة مبتكرة للبث، والإعلانات والمعلومات التفاعلية.

 

"عين دبي ستكون بمثابة بناء بارز آخر وسيهيمن على أفق دبي" كما قال عبد الله الحباي، رئيس مراس القابضة.

 

"نحن على ثقة بأن مشروع بلو ووترز سيصبح نقطة جذب رئيسية لدولة الإمارات، معززاً مكانة دبي كمركز عالمي مفضل للترفيه والبيع بالتجزئة. الجزيرة سوف توفر خيارات لا حدود لها للعيش الذكي وأساليب الترفيه الجديدة بالإضافة إلى خيارات المطاعم ومراكز التسوق".

 

"لدينا مهمة ورؤية واضحتان لتعزيز مكانة دبي العالمية في قطاع السياحة. سيواصل هذا المشروع تعزيز سمعة الإمارة كرائدة في الترفيه العالمي وقطاع التجزئة. من خلال استثمار مراس المستمر في مشاريع مماثلة متعددة الاستعمالات، فإننا نهدف إلى جذب الاستثمارات والسياحة المستدامة من مختلف أنحاء العالم".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled