اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زيدان يشيد بدور مؤتمر “أصدقاء ليبيا” بباريس فى دعم بلاده

 

زيدان يشيد بدور مؤتمر "أصدقاء ليبيا" بباريس فى دعم بلاده

 

بنغازى "المسلة" مصطفى محمد فنوش …. قال رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة علي زيدان بعد ختام لقائه بالرئيس فرنسوا هولاند بقصر الاليزيه " مجددا بعد سنتين بالتحديد أن أتي إلى باحة الاليزيه ، هذه الباحة تذكرني بيوم عظيم في تاريخ ليبيا وتاريخ فرنسا عندما أتينا مع زملائي محمود جبريل و علي العيساوي وكان أول اعتراف بالمجلس الانتقالي دوت وتعالت الهتافات واختلطت مع زغاريد الحرائر ، وبدأ الانطلاق السياسي والدبلوماسي لثورة 17 فبراير ) " وحي ، زيدان الأمة الفرنسية .

 

 كما حي الرئيس الفرنسي وقال التقيت مع الرئيس هولاند وتحدثنا في شتى القضايا المتعلقة بعلاقاتنا الثنائية السياسية والاقتصادية والأمنية وكافة القضايا الأخرى , تحدثنا حول الأمن , خاصة وأنه انعقد بالأمس مؤتمر حول دعم الأمن في ليبيا حضرته معظم الدول الشريكة في ثورة 17 فبراير والتي دعمتنا , وتقع في سياق الاهتمام الدولي بالشأن الليبي الذي بدأ مع انبلاج الثورة .

وعن المؤتمر الوزاري الدولي حول "دعم ليبيا" قال زيدان بالقول كما تعلمون أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قد ساهم إسهاما متميزا في استقلال ليبيا في عام 1951 وأسهم إسهاما فاعلا في ثورة 17 فبراير , وكان التوافق بين كافة الشركاء كبير حول ليبيا ،الجميع أبدى التعاون من خلال هذا المؤتمر , وأبدى النية في دعم ليبيا وفي دعم وإرساء الأمن والاستقرار في ليبيا .

وفي دعم إرساء وتطوير , مسيرة التنمية , مسيرة الإصلاح , مسيرة المصالحة الوطنية , مسيرة إعادة بناء الدولة , كل هذه المسائل أبدى الشركاء الرغبة في تطويرها وفي المساعدة فيها .

 ضم الوفد الذي حضر اللقاء مع رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة وزير الخارجية محمد عبد العزيز , ووزير الدفاع السيد محمد البرغثي ،والدكتور نور الدين دغمان وزير الصحة , والدكتور اسامة سيالة وزير الاتصالات. .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله