اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الحج : إصدار مليون تأشيرة عمرة حتى الان .. مضاعفة العدد خلال شهر رمضان

 

وزير الحج : إصدار مليون تأشيرة عمرة حتى الان .. مضاعفة العدد خلال شهر رمضان

 

جدة "المسلة" …. كشف وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار عن إصدار أكثر من مليون تأشيرة عمرة حتى الآن، مشيرا إلى أن عدد المعتمرين الذين وصلوا فعليا من خارج المملكة بعد مضي شهرين على فتح باب العمرة بلغ أكثر من 850 ألف معتمر تمكنوا من تأدية مناسكهم بيسر وسهولة، متوقعا أن يبلغ متوسط المعتمرين في الشهور المقبلة من موسم العمرة 400 ألف معتمر شهريا.

 

وقال إن هذا العدد سيتضاعف في موسم شهر رمضان المبارك، نافيا أن تكون أعمال التشغيل في المشاريع الحيوية التي يشهدها الحرم المكي الشريف قد أثرت على أعداد المعتمرين.

 

جاء ذلك لدى تفقده مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أمس، حيث اطلع على سير العمل من قبل الجهات الحكومية المشاركة مع الوزارة في خدمة المعتمرين وإنهاء إجراءاتهم، وهي الجوازات والجمارك ومكاتب وزارة الحج وشركة تسهيل التي تقوم بتوزيع المعتمرين علي شركات العمرة المتواجدة في صالات الحج ليتم ترحيلهم الى مكة المكرمة عبر اسطول الحافلات.

 

من جانبه قال لـ "عكاظ" مدير إدارة الحج والعمرة بالمطار خالد الحربي، عقب الجولة إن المجمع بدأ يستقبل يوميا 15 الف معتمر، من خلال ما بين 22 إلي 25 رحلة غير الرحلات التي تستقبلها الصالتان الشمالية والجنوبية.

 

 مبينا أن وتيرة الاستقبال سترتفع بحلول شهري شعبان ورمضان المقبلين باعتبارهما وقت الذروة ويتم فيها فتح 14 صالة تكون جميعها للاستقبال، ومن 23 رمضان المقبل تتحول هذه الصالات لخدمة المغادرين من المعتمرين، وذلك وفق التنظيم الالكتروني بين وزارة الحج وهيئة الطيران المدني والذي يتم من خلاله تعريف شركات العمرة بمواعيد مغادرة المعتمرين أو إذا كان هناك تأخير للرحلة، وقد أثبت البرنامج نجاحه في معالجة مشكلة تكدس المعتمرين بالمطار.

 

وفي السياق ذاته قال نائب رئيس لجنة الحج والعمرة في الغرفة التجارية مكة المكرمة عبدالله عمر قاضي إن عدد الشركات العاملة في خدمة المعتمرين 45 شركة، لافتا إلى أن نسبة إشغال الفنادق في مكة المكرمة تصل إلى 80% منذ بداية موسم العمرة وحتي اليوم وستزداد النسبة خلال الشهور المقبلة مع زيادة عدد المعتمرين.

 

وبين القاضي أن توزيع نسب المعتمرين على الشركات يساعد على تقديم خدمة مميزة، لافتا إلى أنه تم في العام الماضي خدمة ما يربو على 6 ملايين معتمر موزعين على تسعة شهور. يذكر أن فترة الذروة في موسم العمرة ثلاثة أشهر هي رجب وشعبان ورمضان، علما بأن الموسم يختتم في 15 شوال المقبل.

7 ملايين معتمر

أشار وزير الحج إلى أن الشركات العاملة في مجال العمرة لهذا الموسم اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لخدمة المعتمرين القادمين من خارج المملكة، لافتا إلى أن عدد المعتمرين في الموسم الماضي وصل الى سبعة ملايين معتمر

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله