اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شوقي إبراهيم عبد الكريم مفتياً للديار المصرية خلفاً للدكتور على جمعة

 

شوقي إبراهيم عبد الكريم مفتياً للديار المصرية خلفاً للدكتور على جمعة

القاهرة "المسلة" … حصل شوقي إبراهيم عبد الكريم على أعلى نسبة تصويت من أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف لاختيار مفتي الجمهورية خلفًا للدكتور علي جمعة، عقب اقتراع سري خلال اجتماع الهيئة برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الاثنين.

وسيتم رفع قرار اختيار عبد الكريم لرئيس الجمهورية للتصديق عليه واعتماده، حسب قانون الأزهر. ويعد شوقي إبراهيم عبد الكريم أول مفتٍ منتخب بعد تعديلات قانون الأزهر، ومن المقرر أن يتولى المنصب عقب انتهاء ولاية الدكتور علي جمعة المفتي الحالي مطلع مارس المقبل.

 

كانت اللجنة المشكلة من قبل هيئة كبار العلماء قد تقدمت بعدد من الأسماء التي تنطبق عليها شروط الترشح، لمنصب مفتي الديار المصرية، وتم اختيار 3 أسماء من بينها، ومن ثم جرى اقتراع سري لاختيار أحدها.

الدكتور شوقي ابراهيم من مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة , متزوج , و يعول , يعمل رئيس قسم الفقه العام بكلية الشرعية و القانون جامعة الازهر فرع طنطا , ليس له انتماءات سياسية ولا ينتمي للاخوان بحسب المصادر.

 

الجدير بالذكر ان المفتي الجديد سيكون المفتي رقم 19 في تاريخ دار الافتاء المصرية التي انشئت عام 1895 ميلاديا , حيث كان اول مفتيا للدار هو الشيخ حسونة النواوي و الذي تولي امر الافتاء من جمار الآخرة 1313ه الموافق 21 نوفمبر من عام 1895 ميلاديا , وحتي 24 المحرم 1317 ه الموافق 3 يونيو , حيث استمرت مدة توليه 3 سنوات , 6 اشهر , 12 يوما , وبلغت عدد الفتاوي التي اصدرها 288 فتوي .

 

يذكر أن الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان والشهير بمفتي الإخوان، كان من أبرز المرشحين للمنصب، وكذلك الدكتور عبدالفتاح إدريس والدكتور سعد الدين الهلالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled