اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المقومات السياحية بأم القيوين تشجع الاستثمارات العقارية فى الامارة

 

المقومات السياحية بأم القيوين تشجع الاستثمارات  العقارية فى الامارة

 

أم القيوين "المسلة"…. يقول خبراء إن المقومات السياحية الضخمة تسهم بشكل مباشر في إنعاش الاستثمار في القطاع العقاري في أم القيوين. ولفت أصحاب مشاريع في أم القيوين إلى أن الإمارة تزخر بالعديد من المقومات السياحية الجاذبة التي إذا ما هيئت لها الظروف والمناخ المناسب والدعم ستصبح رافدا قويا لاقتصاد الإمارة، لافتين إلى أنه لا بد من تطوير وتهيئة البنية التحتية حتى تكون الإمارة أكثر جذبا للمستثمرين من داخل وخارج الدولة .

 

وأوضح العقاريون لـ البيان أن السوق العقاري في أم القيوين يعد سوقا واعدا ومبشرا نظرا لتميز الإمارة بموقع استراتيجي يؤهلها إلى أن تكون أكثر جذبا للمستثمرين واللحاق بالنهضة الاقتصادية التي شملت كافة إمارات الدولة ، مبينين أن حكومة الإمارة توجهت نحو الاهتمام بالبنية التحتية من طرق وخلافه الأمر الذي يجعل الإمارة قبلة لأنظار المستثمرين خاصة مع أسعار الأراضي والإيجارات المناسبة قياسا بالإمارات المجاورة .

لافتين إلى أن النشاط العقاري عاد مجدداً إلى السوق بعد فترة من الهدوء والاستقرار، حيث كانت هناك عروض معقولة لأراض وبنايات وفلل وبيوت عربية في العديد من المناطق كالمنطقة الصناعية منطقة مهذب ومنطقة الراعفة والسلمة ومنطقة الهبوب ، مبينين في الوقت ذاته أن هناك الكثير من المشاريع الخدمية التي اكتملت في الإمارة بمنطقة السلمة ما جعلها أكثر جذبا للمستثمرين الباحثين عن أراض فضاء من أجل استثمارها.

 

وتم خلال الشهر الماضي إصدار 28 ملكية للأراضي السكنية والتجارية والصناعية ، لافتا إلى أن اقتصاد الإمارة قد شهد انتعاشا ملحوظا خلال الفترة الماضية من حيث التداولات في الأراضي وحركة البيع للفلل السكنية والبيوت الشعبية والإيجارات بمختلف أنواعها السكني والتجاري خاصة المستودعات والشبرات في المنطقة الصناعية الجديدة والقديمة .

 

وتعمل حكومة أم القيوين جاهدة من أجل تهيئة البيئة الاستثمارية حتى تكون جاذبة للمستثمرين. وتؤكد المعطيات أن الفترة المقبلة ستشهد تشييد الكثير من المشاريع في مختلف المجالات وأن السوق العقاري في الإمارة شهد استفسارات كثيرة من مستثمرين من خارج الإمارة وداخلها عن الأسعار وخلافه الأمر الذي سيبشر بمزيد من الاستثمارات في الإمارة التي تزخر بالعديد من المقومات الجاذبة.

 

وهناك عددا كبيرا من المستثمرين قاموا بشراء عدد من الأراضي في مختلف أنحاء الإمارة وخاصة المنطقة الصناعية الجديدة . وشهد السوق العقاري في أم القيوين انتعاشا كبيرا مقارنة مع العام الماضي . ويظهر ذلك جليا من خلال تصرفات الأراضي التي تم إدخال بيانتها وأرشفتها منذ انطلاقة العام الجاري حيث شهد عددا من التداولات والمبايعات لأراض وفلل وبيوت شعبية في مختلف أنحاء الإمارة وخاصة في الصناعيات.

 

وأضاف رئيس قسم التسجيل العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في أم القيوين أنه في 2012 تم تسجيل 45 رهنا شملت برنامج الشيخ زايد للإسكان والمؤسسات المالية الأخرى منها 16 رهنا للمؤسسات و29 رهنا لبرنامج الشيخ زايد للإسكان مشيرا إلى أن حكومة الإمارة تعمل جاهدة من أجل تحسين البنية التحتية من شق ورصف للطرق وتمهيد للأراضي، إضافة إلى توصيل التيار الكهربائي لعدد كبير من المشاريع والبنايات منها فلل إعمار في مرسى أم القيوين الأمر الذي سيشجع المستثمرين من أجل الاستثمار في الإمارة وذلك من خلال إنشاء المشاريع والمصانع الكبيرة والمتوسطة الأمر الذي يدفع باقتصاد الإمارة ويجعله أكثر جذبا للمستثمرين من مختلف الجهات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled