اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الأحساء تدرب 11 مرشدا سياحيا

سياحة الأحساء تدرب 11 مرشدا سياحيا

الرياض " المسلة " … أكمل أحد عشر متدربا برنامجهم التدريبي في الدورة الثانية للتأهيل للإرشاد السياحي، التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في محافظة الأحساء، لمدة خمسة أيام، بإشراف ومتابعة فرع الهيئة بالأحساء. وأكد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء، علي بن طاهر الحاجي، أن هيئة السياحة حريصة من خلال مثل هذه الدورات على تفعيل دور المرشد السياحي وجعله أكثر احترافية لإظهار الوجه الحقيقي والمشرق للمملكة، مشيرا إلى أن المرشد هو سفير لوطنه داخلها، مذكرا بما تمتلكه المملكة من عناصر جذب سياحي طبيعي وترفيهي وأثري.

 
وأضاف الحاجي، إن الدورة ركزت على المواصفات التي يجب أن يتمتع بها المرشد، لافتا إلى أن الدورة الأولى التي أقيمت العام الماضي أهلت 12 مرشدا سياحيا من بين 17 مسجلين فيها، وسيعقب اجتياز هذه الدورة الحصول على شهادة الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي.
  ومن جانبه، أشار المدرب مازن الجويعد، إلى أنه تم خلال الدورة التدرب على كيفية التواصل والتعامل مع المجموعات السياحية، وكيفية التصرف بلباقة في الظروف الطارئة، والتواصل بلغة الجسد مع السياح، وكيفية الإرشاد في المناطق المفتوحة، وتعلم فن الإلقاء، وعمل ملخص للرحلة، مبينا أن التدريب اشتمل على جانبين نظري وعملي.

المصدر : باب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled