اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انخفاض فوائد صكوك “نخيل” تجبر الشركة لإصدارات جديدة

 

انخفاض فوائد صكوك "نخيل" تجبر الشركة لإصدارات جديدة

 

دبى "المسلة " … انخفضت فوائد صكوك نخيل بشكل كبير في العامين الماضيين، مما يمهد الطريق أمام الشركة لإصدار مزيد من الصكوك لتمويل مشاريع جديدة.

 

وقالت وكالة بلومبيرغ إن عائد صكوك نخيل بقيمة 4 مليارات درهم أي 1.1 مليار دولار المستحقة في أغسطس 2016، انخفض بنحو 1200 نقطة أساس أو 12%، منذ ذروة أبريل 2011. وبلغ العائد 8.85% أول من أمس الاثنين وفقا لمؤشر اتش اس بي سي/ ناسداك دبي المقومة بالدولار. وفي سياق متصل قال مارك واتس مدير الدخل الثابت في بنك أبوظبي الوطني الذي يدير 1.1 مليار دولار من الأصول، إن صكوك نخيل الجديدة، ستبلغ نحو 9%. وكانت الشركة استخدمت الصكوك المستحقة في 2016 في سداد الدائنين كجزء من إعادة الهيكلة.

وتسعى نخيل إلى زيادة إيراداتها عن طريق الاستثمار في مولات وفنادق، حيث ساعد الطلب المتزايد اقتصاد دبي على النمو بحدود 4.3% العام الماضي.

 

وقال سانجاي مانشاندا الرئيس التنفيذي للشركة في بيان إن ثمة خيارات كثيرة مطروحة أمام نخيل، وإنها ستتبع البديل الاقتصادي الأفضل لاستكمال تلك المشاريع.

ومن جانبه قال ياسر أبو شعبان مدير الأصول في بنك الإمارات للاستثمار، إن كلفة التمويل أصبحت معقولة أكثر بالنسبة للشركة. وكانت نخيل سجلت زيادة بنسبة 57% في أرباحها السنوية في 23 يناير، فيما قفزت الإيرادات 91 %، وتنوي الشركة تسليم 300 وحدة سكنية هذا العام، وستستثمر في مشاريع بقيمة 6.5 مليارات درهم تستكمل خلال السنوات المقبلة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled