Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التوقيع على ميثاق حفظ التراث الثقافي في فلسطين

التوقيع على ميثاق حفظ التراث الثقافي في فلسطين

بيت لحم " المسلة " …  وقعت وزارة السياحة والآثار ومجموع المؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال التراث، ميثاق الحفاظ على التراث الثقافي في فلسطين، بحضور وزيرة السياحة رولا معايعة وممثل جمهورية مالطا مار باتشي، وممثلون عن مختلف المؤسسات التراثية والنقابات والبلديات.

 

وأشارت معايعة إلى قيام بعثة فلسطين الدائمة لدى منظمة اليونسكو بإيداع نسخة من الميثاق لدى لجنة التراث العالمي، حيث أنه يتميز بتكاملية تطبيق مناهج الاستدامة في ممارسات الحفاظ، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المحلي في اتخاذ القرار، والتعاون الدولي باعتبار أن التراث الثقافي هو إرث حضاري إنساني. وأعرب ممثل جمهورية مالطا عن سعادته ودعم بلاده لهذه الخطوة، مشيراً إلى إرسال خبراء في المجال الثقافي والتراثي إلى فلسطين ضمن المشروع.

 

وأضافت معايعة أن إعداد الميثاق تم بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار ومؤسسة المركز العالمي لدراسات الحفاظ وصيانة الممتلكات الثقافية" الأكروم" ومنظمة اليونسكو بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المحلية والجامعات، وبدعم من حكومة مالطا وبرنامج التنمية والثقافة الممول من الحكومة الاسبانية عبر اليونسكو. ونوه وكيل وزارة السياحة الدكتور حمدان طه إلى تغيب مؤسسات قطاع غزة بسبب الحصار، على الرغم من مشاركتهم في إعداد الميثاق.

المصدر : القدس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله