اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الموسمية من أبرز العوائق التي تواجه قطاع السياحة العربي

الموسمية من أبرز العوائق التي تواجه قطاع السياحة العربي

تقدر الخسائر الاقتصادية للربيع العربي بـ 120 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية .. كما أن هذه الخسائر مرشحة للزيادة في ظل تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر في بعض دول العربية بنسبة تصل إلى 24 % .. لتؤكد الإحصائيات الصادرة عن منظمة السياحة العربية إلى أن الاستثمارات السياحية في دول الربيع العربي بلغت 53 مليار دولار في العام الماضي مقابل 66 مليار دولار عام 2010.

 

الدكتور بندر بن فهد ال فهيد / رئيس المنظمة العربية للسياحة:

 

كما تعتبر موسمية الصناعة السياحية أحدَ أهم العوائق التي تواجه قطاع السياحة العربي، والتي تضعف بدورها عملية الاستثمار السياحي في العديد من الدول العربية.. لذا تم العمل على إعداد محفزات لتشجيع عملية الاستثمار و تطوير أنواع السياحات المحلية.. والتي ستساعد على جعل السياحة نشاطاً ممتداً على مدار السنة في العديد من الدول العربية.

 

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة / وزيرة الثقافة بمملكة البحرين:

 

وتسعى العديد من الدول العربية إلى وضع استراتيجيات وطنية شاملة تهدف إلى تحقيق صناعة سياحية متطورة من خلال تشجيع الاستثمار السياحي وتقديم التيسيرات للمستثمرين بهدف تهيئة البيئة الاستثمارية الواعدة بتحقيق التنمية السياحية المنشودة والتى تخدم الأهداف الإستراتيجية للسياحة العربية. تعد الصناعة السياحية أحد أهم الركائز الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية لما لها من تأثير فعال على اقتصاديات العديد من الدول سواء على مستوى تشغيل اليد العاملة أو تحقيق مفهوم التنمية المستدامة.

المصدر : cnbc

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled