اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي للسياحة وإير بي إن بي يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز قطاع الضيافة بالامارة

 

دبي "المسلة" …. وقعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مع "اير بي ان بي" الموقع الإلكتروني العالمي في مجال تأجير واستئجار الوحدات السكنية للضيافة ـ اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز قطاع الضيافة في دبي والإسهام في نمو وتنوع الخيارات المتاحة للسياح.

 

وتأتي هذه المذكرة بعد صدور مجموعة من اللوائح والتشريعات التنظيمية خلال الشهر الماضي متعلقة بــــ"بيوت العطلات" التي تبسط إجراءات المؤجرين والملاك الراغبين بتأجير وحداتهم السكنية للسياح.

 

وتتيح مذكرة التفاهم تعزيز التعاون بين الطرفين بالإضافة إلى تحسين وتنويع خيارات قضاء العطلات في الإمارة بالإضافة إلى تعزيز التنافس وإيجاد قطاع لقضاء العطلات يتسم بالأمان والشفافية.

 

وبموجب الاتفاقية سوف تقوم شركة "إير بي إن بي" بتوعية وإطلاع الأعضاء بشكل مسبق على اللوائح والتشريعات الخاصة بــ "دبي للسياحة" عبر موقعها الإلكتروني.

 

كما ستقوم الشركة أيضا بالتنسيق مع "دبي للسياحة" لمنع أي خرق للوائح التي تم وضعها في هذا الإطار وسيعمل الطرفان على اعتماد آلية مشتركة للتسويق والترويج لدبي كوجهة سياحية.

 

وقال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحافي له اليوم إن هذه المذكرة تتماشى مع اتجاهات الطلب العالمية وما تتمتع به دبي من بنية تحتية متطورة قادرة على توفير أفضل الوحدات السكنية وفق أعلى المعايير المعتمدة عالميا واعتماد الطرق الحديثة عبر المنصات الرقمية في الترويج إذ تساهم المذكرة في تقديم خيارات السكن المتنوعة للسياح بطريقة آمنة وخاضعة للرقابة.

 

وأضاف أن هذه الشراكة لا تتيح لدبي فقط بأن تكون وجهة سياحية منافسة فحسب بل وأيضا تثبت مدى المرونة التي تتمتع بها حكومة دبي لتنفيذ الأفكار الجديدة.

 

وأشار المري إلى أن الدائرة كجهة حكومية تساهم في وضع اللوائح والتشريعات التي تحفز الطلب والتشجيع على الإبداع والابتكار لتعزيز توجهها .. موضحا أن "دبي للسياحة" تعد تجربة السائح الإجمالية أساسا للمبادرات التي تطلقها وأن مذكرة التفاهم هذه هي من الأمثلة على الشراكة الحقيقية المستمرة ما بين القطاعين العام والخاص بما يمكن الدائرة من تأكيد التزامها نحو ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة.

 

وذكر أولفيي جريملون مدير عام "اير بي ان بي" في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا أن هذه الشراكة مع "دبي للسياحة" سوف تساهم في زيادة حيوية وديناميكية إمارة دبي وتشجيع الملاك والمؤجرين لفتح الأبواب أمام السياح بما يمنحهم تجارب سفر ممتعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled